عرب لندن - لندن 

 

أخلت الشرطة ومجموعة من رجال الإطفاء حوالي 2000 منزل في مانشستر الكبرى الليلة الماضية بسبب الفيضانات التي سببتها العاصفة كريستوف.

وعملت كوادر الإنقاذ جنبا إلى جنب مع مجلس مدينة مانشستر لإخلاء منازل في شرق ديدسبري وويست ديدسبري ونورثندين ، بينما طُلب من الناس مغادرة منازلهم في أجزاء من روثين وشمال ويلز وماغول في ميرسيسايد بسبب ارتفاع منسوب المياه الناتج عن الفيضانات.

وأصدرت وكالة البيئة 130 تحذيرًا إضافيًا من الفيضانات في جميع أنحاء إنجلترا،إذ ستتسبب الأمطار الغزيرة في فيضان الأنهار في مانشستر الكبرى ونورثمبرلاند ويوركشاير.

وصدرت أربعة تحذيرات من قبل وكالة نهر ميرسي في ديدسبري ونورثيندين من فيضانات "شديدة"، مما يشكل خطرا على الحياة بسبب العاصفة التي تهدد أيضًا بتراكم ما يصل إلى 30 سم من الثلج في المناطق الشمالية.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من خطر تساقط المزيد من الثلوج في وقت لاحق من الأسبوع حيث تشق العاصفة كريستوف طريقها شرقًا ، مع توقع حدوث تراكمات في اسكتلندا وشمال إنجلترا وأجزاء من أيرلندا الشمالية.

وبدوره أكد رئيس الوزراء الذي ترأس اجتماعا للجنة الطوارئ المدنية يوم أمس، أن الحكومة اتخذت خطوات لضمان إعداد شبكات النقل والطاقة حتى لا يكون انقطاع التيار الكهربائي " حادًا ''، وأن هناك إمدادات كافية من أكياس الرمل.

كما حث الناس على الانتباه إلى التحذيرات والالتزام بعمليات الإخلاء. 

 

 

السابق تغريم 9 ضباط بعد مخالفتهم قواعد الإغلاق
التالي كازاخستان.. السجن لطبيبين وقابلة لوضهم رضيعة حية في الثلاجة