عرب لندن

توقع اتحاد الشركات الصغيرة في بريطانيا تعرض نحو ربع مليون شركة صغيرة للإغلاق جراء الخسائر التي منيت بها بسبب تفشي وباء كورونا / كوفيد-19، وحالة الإغلاق المفروضة في البلاد.

وذكر الاتحاد في بيان له أن الدعم المالي الحكومي ضروري للغاية للشركات الصغيرة في الفترة الحالية "لأنه دون هذا الدعم فإن نحو مئتين وخمسين ألف شركة ستواجه الإغلاق".

وأشار إلى أنه تقدم بمجموعة مقترحات للحكومة للمساعدة على التخفيف من التداعيات السلبية لحالة الإغلاق، خاصة على أصحاب الأعمال الصغيرة، والذين لا يشملهم نظام الدعم الحكومي الحالي.

وقال مايك تشيري، رئيس الاتحاد، إن إجراءات الدعم التي تبنتها الحكومة لإنقاذ الشركات "لم تتماش مع تشديد القيود الاحترازية في البلاد، وبالتالي فإننا نواجه خطر فقدان مئات الآلاف من الشركات الصغيرة هذا العام، بما يمثله ذلك من كلفة هائلة على المجتمعات المحلية وحياة الناس".

ويقدر الاتحاد عدد من سيتأثرون بتداعيات الإغلاق العام من أصحاب الشركات الصغيرة والعاملين بها الذين لا يتلقون دعما حكوميا بـ 700 ألف إلى 1,1 مليون شخص.

جدير بالذكر أن عدد الشركات الصغيرة المسجلة في عموم بريطانيا يبلغ 5.9 مليون شركة.

وتفرض أقاليم بريطانيا الأربعة، إنجلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حالة إغلاق عام منذ نهاية الشهر الماضي أغلقت بموجبها جميع الشركات والمحال التي لا تبيع منتجات ضرورية، في محاولة لكبح تفشي سلالة جديدة من وباء كورونا.