عرب لندن

أعلن قصر باكينغهام أن ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، تلقيا، السبت، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث إن الملكة (94 عاما) وزوجها (99 عاما) "تلقيا اليوم لقاحهما ضد كوفيد-19"، لينضما بذلك الى نحو مليون ونصف مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في المملكة المتحدة.

وقال مصدر ثان لوكالة الأنباء البريطانية إن الملكة وزوجها تلقيا التطعيم من قبل طبيب العائلة المالكة في قصر ويندسور حيث يقضيان فترة العزل.

وأوضحت الوكالة أن الملكة التي عادة ما تتكتم إزاء وضعها الصحي "قررت نشر هذه المعلومات من أجل تجنب عدم الدقة والشائعات المحتملة".

وتخوض البلاد، التي أعلنت الإغلاق للمرة الثالثة، "سباقا مع الوقت"، بعدما صارت مستشفياتها على وشك بلوغ أقصى طاقتها الاستيعابية، من أجل تطعيم الأشخاص الذين تفوق أعمارهم سبعين عاما والطاقم الطبي، وأولئك الأكثر ضعفا بحلول منتصف شباط/فبراير، أي نحو 15 مليون شخص ينتمون إلى الفئة التي تسجل فيها 88% من الوفيات بسبب الوباء.

وبدأت حملة التطعيم في أوائل كانون الأول/ديسمبر بفضل اللقاحين المتاحين حاليا، فايزر/بايونتيك وذلك الذي طورته استرازينيكا وجامعة أكسفورد. ونال لقاح "موديرنا" موافقة الهيئة الناظمة البريطانية للادوية، لكن استخدامه لن يبدأ إلا في الربيع.

السابق بالفيديو: الشرطة البريطانية تعتقل رجلا مسنا بسبب احتجاجه أمام محكمة ويستمنستر
التالي بريطانيا توافق على استخدام لقاح مودرنا المضاد لكورونا