عرب - لندن 

 

أكدت الحكومة البريطانية أن امتحانات الثانوية GCSE و A-level لن تمضي قدما هذا الصيف. 

وجاء القرار بعد  اقتراح وزير شؤون الحكومة البريطاني ووزير التعليم السابق، مايكل جوف،  إلغاء الامتحانات مقابل اتباع نظام تقييم الطلبة بعد انتهاء الإغلاق الحالي. 

ومن جهتها، قالت إدارة التعليم DFE، أنها ستعمل مع منظم الامتحانات Ofqual للتوصل إلى طريقة يتم على أساسها منح الدرجات النهائية للتلاميذ هذا العام. 

وقال جوف خلال حديث له على إذاعة "بي بي سي" : "سنضع ترتيبات بديلة من أجل التأكد من أن العمل الشاق الذي بذله الطلاب لاكتساب المعرفة وتطوير مهاراتهم يتم تقييمه والاعتراف به ومنحه بشكل مناسب".

كما أخبر سكاي نيوز أن جافين ويليامسون، وزير التعليم الحالي ، سيخاطب البرلمان يوم الأربعاء لإطلاع النواب على آلية تقييم التلاميذ في نهاية العام، بعد مزيد من الاضطراب في تعلمهم."

بموجب قواعد الإغلاق الجديد في إنجلترا والتي تم الإعلان عنها مساء الإثنين، ستنتقل المدارس إلى التعلم عبر الإنترنت حتى منتصف شهر فبراير على الأقل ويشمل هذا القرار جميع الطلاب باستثناء الأطفال المعرضين للخطر وأبناء العاملين الرئيسيين.

وكانت الحكومة قد أعلنت منذ حوالي شهر ، عن تغييرات في الامتحانات الصيفية في إنجلترا - بما في ذلك منح علامات بشكل "سخي"- بالإضافة إلى تأخير معظم الاختبارات لمدة ثلاث أسابيع، في محاولة لجعل الدرجات عادلة قدر الإمكان وسط الوباء.

وأظهرت تقديرات وزارة التعليم أن أكثر من نصف مليون طالب في المدارس الحكومية أمضوا الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي  خارج المدرسة لأسباب تتعلق بفيروس كورونا.

 

 

 

السابق شرطة العاصمة تحذر منتهكي قواعد الإغلاق من إجراءات صارمة بحقهم
التالي بريطانيا تتخطى 60 ألف إصابة بكورونا لأول مرة