عرب لندن 

 أعلنت هولندا منع المسافرين من المملكة المتحدة من دخول أراضيها بعد نهاية فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 رفضت شرطة الحدود الهولندية دخول  10 مواطنين بريطانيين منذ 1 يناير ، بعد أن غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي رسميًا ، وفقًا لإذاعة NOS.

كما تنص قواعد فيروس كورونا الجديدة أنه سيتم السماح للمسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى هولندا لأسباب أساسية فقط ، وليس للسفر الترفيهي.

 قال متحدث باسم شرطة الحدود عن البريطانيين العشرة: "لقد خضعوا جميعًا لاختبار PCR سلبيًا ، لكنهم نسوا القاعدة الأساسية - وهي أن يكون لديهم سببًا ضرورياً للمجيء ، مثل العمل أو مشاكل عائلية خطيرة"

 وأضاف: "بعضهم أراد زيارة أمستردام ، وأراد رجل واحد السفر إلى إسبانيا عبر أمستردام لتعليم أطفاله التزلج. ".

 وفقًا لوزارة الخارجية البريطانية ، أعلنت الحكومة الهولندية أنه اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، لن يُسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومواطني الدول غير الأعضاء في منطقة شنغن ، بما في ذلك مواطني المملكة المتحدة ، بدخول هولندا لأغراض غير ضرورية بسبب  إلى قيود Covid-19 على مستوى الاتحاد الأوروبي ".

 ومع ذلك ، لا ينطبق هذا الإجراء على مواطني المملكة المتحدة المقيمين بشكل قانوني في هولندا.  سيسمح لهؤلاء الأشخاص بالدخول إلى البلاد بشرط أن يقدموا دليلًا على الإقامة.

 و من الجدير بالذكر ، أنه مع انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست ، لن يتم منح حاملي جوازات السفر البريطانية الوصول التلقائي إلى الاتحاد الأوروبي.  بالإضافة إلى ذلك ، تفرض العديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى قواعد صارمة لمحاولة تقليل انتشار فيروس كورونا.

السابق 8 استثناءات الإغلاق الوطني الجديد في انجلترا
التالي المسموح و الممنوع خلال إغلاق إنجلترا الجديد.. إليكم الإجابة بنقاط