عرب لندن

قالت السلطات الأمريكية إن رجلا يبلغ من العمر 63 عاما هو المشتبه به في الانفجار الذي هز وسط مدينة ناشفيل بولاية تينيسي يوم عيد الميلاد، مضيفة أنه لقي حتفه في التفجير.

وأوضح المدعي العام الأمريكي دون كوكران، في مؤتمر صحفي أمس الأحد، إن "أنتوني وارنر هو المفجر. كان موجودا عندما انفجرت القنبلة وق تل في التفجير".

من جانبه، أشار مدير مكتب التحقيقات بولاية تينيسي، ديفيد راوش، إلى أن الحمض النووي الموجود على الرفات البشرية في الحطام تطابق مع وارنر.

ولم يتم الكشف عن الدافع وراء التفجير، حيث لا تزال التحقيقات جارية في الانفجار الذي انفجرت فيه سيارة ترفيهية في الساعة 6:30 صباحا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة في وسط مدينة ناشفيل.

وفتش المحققون الفيدراليون أول أمس السبت منزل وارنر في أنطاكية بولاية تينيسي، على بعد حوالي 11 ميلا من موقع الانفجار. ويعتقد المسؤولون أنه لا يوجد أي مؤشر حتى الآن على تورط أي شخص آخر في الانفجار.

وتسبب الانفجار بأضرار هيكلية لعدة مبان وحرائق وانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة. وأصيب ثلاثة أشخاص في الانفجار بإصابات خفيفة.

واتخذ الأردن منذ أشهر جملة من الإجراءات للحد من تفشي الوفاء في البلاد حيث يفرض حظر تجول ليلي في عموم المملكة من الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، فيما يفرض حظر تجول شامل كل يوم جمعة.

ويستمر إغلاق الجامعات والمدارس والتعليم يتم من بعد فيما تحظر حفلات الزفاف وبيوت ومجالس العزاء.

كما أغلقت مدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال والمسابح وصالات السينما ضمن مجموعة من القيود لكبح تفشي العدوى.

السابق تعرف على الصفوف التي ستعود للمقاعد الدراسية الأسبوع القادم
التالي الأردن.. تسجيل أول إصابتين بسلالة كورونا الجديدة