عرب لندن

ترامب ينتقد المملكة المتحدة بسبب قيود الإغلاق الصارمة الجديدة قبل عيد الميلاد مع انتشار سلالة متحولة جديدة من كورونا في إنجلترا - فهل وصلت إلى الولايات المتحدة حتى الآن؟

انتقد الرئيس دونالد ترامب قرار المملكة المتحدة بفرض قيود إغلاق جديدة قبل عيد الميلاد بعد اكتشاف سلالة جديدة خطيرة من فيروس كورونا في إنجلترا.

أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم السبت أن لندن وأجزاء من جنوب شرق إنجلترا ستدخل في " تأمين المستوى 4 '' - أعلى مستوى في نظام الإنذار من فيروس كورونا في المملكة المتحدة - بدءًا من منتصف الليل.

فرض جونسون هذه الإجراءات وسط زيادة في الحالات في المنطقة التي يعتقد الأطباء أنها تغذيها متغير جديد سريع الحركة من فيروس كورونا أكثر قابلية للانتقال بأكثر من 70 في المائة من السلالات الموجودة.

أوضح ترامب أن الولايات المتحدة لن تحذو حذوها ، مدعيا أن "العلاج لا يمكن أن يكون أسوأ من المشكلة نفسها"

على الرغم من أنه لا يُعتقد أنها أكثر فتكًا ، إلا أن السلالة الطافرة أثارت مخاوف من تفشي محتمل في الولايات المتحدة ، التي تكافح بالفعل مع معدلات قياسية من حالات الاستشفاء والوفيات المرتبطة بالفيروس.

لكن الرئيس ترامب أوضح يوم السبت أن الولايات المتحدة لن تحذو حذوها في قرار جونسون.

لا نريد أن يكون لدينا إغلاق. لا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المشكلة نفسها! " قال ترامب في تغريدة ردا على الخبر.

أعرب ترامب مرارًا وتكرارًا عن معارضته لفرض إغلاق آخر على مستوى البلاد من أجل الاقتصاد والشركات المتعثرة.

وفي الوقت نفسه ، قاوم جونسون ، الذي تم انتقاد استجابته الأولية للوباء لكونه بطيئًا للغاية ، الدعوات لتغيير خطط الاسترخاء في عيد الميلاد ، في وقت سابق من هذا الأسبوع قائلاً إنه سيكون `` بصراحة غير إنساني '' لحظره.

ومع ذلك ، لن يُسمح لمن هم الآن في المستوى 4 بالاختلاط مع الآخرين خلال عطلة عيد الميلاد ، بينما سيسمح لأي شخص آخر برؤية الأصدقاء والعائلة فقط في اليوم الفعلي ، 25 ديسمبر.

بموجب تأمين المستوى 4 - الذي يؤثر على حوالي ثلث سكان إنجلترا - سيُطلب من السكان البقاء في المنزل باستثناء أسباب أساسية مثل العمل.

سيتم إغلاق متاجر التجزئة غير الأساسية ، بالإضافة إلى الترفيه الداخلي والترفيه ، وسيقتصر الاختلاط الاجتماعي على مقابلة شخص آخر في مساحة خارجية.

السابق علماء بريطانيون يدعون لفرض قيود المستوى الرابع في جميع أنحاء إنجلترا
التالي عاجل.. فشل مفاوضات بريكست لا يزال الأرجح