عرب - لندن 

 

أعلن بوريس جونسون اليوم السبت، عن إلغاء فعاليات عيد الميلاد لملايين الأشخاص في أنحاء إنجلترا. 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، قال جونسون أن مخطط تخفيف القواعد لن يمضي قدما بسبب الارتفاع في معدلات الإصابة وظهور سلالة جديدة من الفيروس. 

و بموجب القواعد الجديدة، ستدخل قواعد المستوى 4 في لندن وجنوب شرق وشرق إنجلترا حيز التنفيذ، إذ سيتوجب على الأشخاص البقاء بموجبها في المنزل ومنع الاختلاط بين العائلات. 

وقال جونسون في المؤتمر: "كرئيس للوزراء، من واجبي اتخاذ قرارات صعبة لحماية الناس في هذا البلد. بالنظر إلى الأدلة التي لدينا  أقول لكم بقلب حزين أنه لا يمكننا الاستمرار في عيد الميلاد كما هو مخطط ".

وأضاف: "أعرف مقدار العاطفة التي يستثمرها الناس في هذا الوقت من العام ومدى أهمية أن تكون العائلات معًا. أعلم كم سيكون هذا مخيباً للآمال، لكننا قلنا طوال هذا الوباء أنه يجب علينا وسنسترشد بالعلم ، وعندما يتغير العلم ، يجب أن نغير استجابتنا."

وستعيد قواعد المستوى 4 الجديدة في لندن وجنوب شرق وشرق إنجلترا المفروضة منذ منتصف الليل بشكل أساسي المناطق إلى قيود الإغلاق، مع ضرورة إغلاق المتاجر غير الضرورية وحظر الاختلاط المنزلي.

وتأتي الإجراءات الجديدة بعد زيادة عدد الإصابات في إنجلترا، بعد أسابيع فقط من انتهاء الإغلاق الثاني.

ويعتقد العلماء أن الارتفاع قد يعود إلى سلالة جديدة من الفيروس، ينتشر حاليًا في جميع أنحاء جنوب إنجلترا، ويمكن أن يكون أكثر سرعة في الانتشار. 

 

السابق هولندا.. حظر جميع الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بسبب "الفيروس الجديد"
التالي سلالة جديدة من كورونا تنتشر بوتيرة أسرع