عرب - لندن 

تواجه شركة Currys PCWorld البريطانية عددا من الشكاوى تتعلق بعمليات الشراء التي تم إلغاؤها في الجمعة السوداء والتي لم يكن العملاء على علم بها إلا بعد انتهاء فترة التنزيلات. 

وألقت الشركة باللوك على خطأ فني تسبب في حدوث فشل في بعض الطلبات على الرغم من وصول رسالة للعملاء تؤكد طلبهم. 

وتقدمت الشركة باعتذار "عن الإزعاج الذي تسببت به"، لكن العملاء طالبوا بأن تتيح الشركة لهم الفرصة بشراء نفس المنتجات التي طلبوها بسعر التنزيلات.

ومن جهتها، وافقت الشركة على قيام المتضررين بإعادة شراء البضائع بأسعارها المخفضة. 

وكانت الصفقات التي أبرمت على أجهزة التلفزيون والكمبيوتر و مكبرات الصوت من أكثر البضائع التي أثر الخلل الفني على عملية إتمامها. 

وقال إيان فيرفيلد: "لقد طلبت شاشة تلفاز بحجم 65 بوصة في الجمعة السوداء، لكنها لم تصل أبدا. وعندما تحدث مع الشركة عبر المحادثات المباشرة، أخبروني أن طلبي لم يتم تنفيذه على الرغم من أنني تلقيت تأكيدا على الطلب."

وأضاف: "ثم أبلغوني أنه سيتعين علي دفع السعر الكامل مرة أخرى. وهذا أشعرني بالغضب لأنهم لم يحترموا السعر الأصلي الذي حصلت عليه ولم يخبروني أن الطلب تم إلغاؤه". 

وتلقى بعض العملاء رسائل عن طريق البريد الإلكتروني تفيد إلغاء طلباتهم، لكن يبدو أن الآخرين لم تصلهم نفس الرسالة. 

ومن جهتها، قالت متحدثة باسم الشركة أن الموقع تعرض لانقطاع مؤقت نظرا للعدد غير المسبوق من المتسوقين وقالت أن بعض الطلبات التي تمت عن طريق بطاقات الهدايا تأثرت بالخال، مؤكدة أن الشركة أعادت المبالغ كاملة لأي عميل دفع بواسطة بطاقة الهدايا بحلول الساعة  الثامنة من مساء يوم الأربعاء، ٢ ديسمبر. 

يذكر أن سمعة الشركة تضررت بشكل كبير بسبب الخلل الذي حدث في الجمعة السوداء بحسب استطلاع ل Who، إذ حصل على تقييم يقدر بنجمتين لخدمة ما بعد البيع. 

 

السابق الاقتصاد البريطاني سجل تباطؤا في تشرين الأول/أكتوبر
التالي هل سيدفع الاقتصاد البريطاني ثمنا باهظا لبريكست مع اتفاق أو بدونه؟