عرب لندن

أعلن مدعي مدينة ترير في جنوب غرب ألمانيا أن السائق الذي صدم مشاة بسيارته، الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى، يبدو أنه يعاني "اضطرابات نفسية".

وقال بيتر فريتزن في مؤتمر صحافي إن العناصر الأولى للتحقيق تظهر أن "اضطرابات نفسية قد يكون لها دور" في ما قام به السائق (51 عاما)، مضيفا أن الأخير المتحدر من ترير كان أيضا تحت تأثير الكحول.

وتستبعد الشرطة حتى الآن أي دافع سياسي أو إرهابي أو ديني للجاني.

وعلقت المستشارة انغيلا ميركل في تغريدة نشرها المتحدث باسمها "الأنباء من ترير تحزنني بشدة. اقدم تعازي إلى عائلات الضحايا الذي سقطوا في شكل سريع وعنيف".

وأسفر الحادث عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين في المدينة الواقعة في ولاية رينانيا بالاتينا غير البعيدة من الحدود مع لوكسمبورغ.

وبين الضحايا رضيع في شهره التاسع بحسب الشرطة، إضافة إلى امرأة في الخامسة والعشرين وشخص سبعيني وآخر في الخامسة والأربعين.

وتحدث رئيس بلدية المدينة فولفرام ليبي عن "سائق مجنون"، فيما طلبت الشرطة وبلدية ترير إرسال أي صور أو أشرطة فيديو إليهما بدل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر شريط مصور قصير لمكان المأساة حطاما على الرصيف وجثثا ممددة. وأوضح المدعي فريتزن أن النيابة تعتزم إرسال الجاني إلى مركز لعلاج الأمراض النفسية.

وشهدت ألمانيا في الأعوام الأخيرة حوادث صدم عدة قام بها أفراد يعانون مشاكل نفسية، كان أخطرها حادث وقع في مدينة مونستر في نيسان/ابريل 2018 وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص قبل أن ينتحر الجاني بالرصاص.

وتأتي هذه الوقائع في أجواء متوترة سببها هجمات نفذها إسلاميون متطرفون في ألمانيا، آخرها في تشرين الاول/اكتوبر في مدينة دريسدن وأسفر عن قتيل وجريح.

السابق أماكن في بريطانيا ستمنعك الدخول إليها إذا لم تحصل على لقاح ضد كورونا
التالي قرية إيطالية تبيع العقار مقابل يورو واحد فقط بهدف إعادة إعمارها