عرب- لندن 

 

أعلنت قرية إيطالية في منطقة موليزي جنوب البلاد، عن نيتها بتقديم عقارات مجانية بهدف إعادة الحياة إلى المنطقة. 

وقال صاحب منزل Castropignano المجتمعي وهي قلعة تعود إلى القرن الرابع عشر والذي يقطنها 923 شخص فقط، أنه يأمل في محاربة هجرة السكان من المنطقة عن طريق عرض الممتلكات المهجورة للبيع مجانا أو بمبلغ رمزي (1 يورو). 

ويتطلع صاحب القلعة لتحقيق أربعة أهداف عن طريق بيع العقارات مجانا، مثل تطوير القلعة التاريخية والقرية ككل بالإضافة لتنشيط السياحة في القرية و المساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد والمساعدة على الاندماج الاجتماعي والثقافي.

وتعتبر الشروط التي ينبغي على المشتري التمتع بها بسيطة، إذ يمكن أن يكونوا من المواطنين الإيطاليين أو من مواطني الاتحاد الأوروبي، مع إمكانية تقدم الشركات الخاصة بطلب شراء عقار شريطة أن تكون مسجلة لدى غرفة الصناعة والتجارة الإيطالية. 

وبعد الحصول الموافقة، يتيعين على المشترين توقيع سند شراء عام في غضون مدة لا تتجاوز الشهرين ودفع الرسوم القانونية المتعلقة بالشراء، بالإضافة للتقدم بطلب الحصول على إذن تخطيط لتجديد العقار في غضون 6 أشهر. 

وسيطلب من المشترين إيداع 2،000 يورو مستردة بعد ثلاث سنوات، كبوليصة تأمين لضمان إكمالهم مشروع الترميم والتطوير للعقار. 

يذكر أن العديد من القرى الإيطالية اتجهت خلال السنوات القليلة الماضية لبيع عقارات بأسعار رمزية، لإعادة إحيائها بعد مغادرة سكانها الأصليين إلى المدن. 

 

 

السابق حادثة ألمانيا.. السائق الذي صدم المشاة يعاني اضطرابات نفسية
التالي لاعب كمال أجسام يتزوج دمية