عرب لندن 
نشر طبيب أميركي فيديو يحذر فيه من عدم الالتزام بممارسة الاحتياطات والإرشادات اللازمة لتقليل انتشار فيروس كورونا المستجد،

شعر الدكتور كين ريمي الذي يعالج المرضى في وحدة العناية المركزة بأنه مضطر لتوجيه رسالة لتأكيد مدى أهمية ارتداء الأقنعة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين لتقليل فرص انتقال العدوى، وفقاً لشبكة سي إن إن. 

وقام الطبيب بتصوير مقطع فيديو يحاكي ما يواجهونه مرضى الفيروس عند الاحتضار. 


وقال ريمي في الفيديو: "آمل ألا تبدو اللحظات الأخيرة من حياتك هكذا"، بينما كان يحمل منظار الحنجرة وأنبوب التنفس المستخدم عند المرضى في الحالات الحرجة. وتابع: "هذا هو ما ستراه في نهاية حياتك إذا لم تبدأ في ارتداء الأقنعة الواقية". 

وأرفق ريمي الفيديو، الذي نشره عبر حسابه على تويتر، بعبارة "لا أريد أن أكون آخر شخص ينظر في عينيك المذعورتين. ضع الكمامة".

وقال الطبيب في الفيديو، بالتزامن مع ظهوره بشكل مضطرب بالنسبة للمريض، إن "هذا ما يبدو الأمر عليه عندما تتنفس لأربعين مرة في الدقيقة وبمستوى أكسجين ينخفض إلى تحت 80".

"آمل ألا تبدوا اللحظات الأخيرة في حياتك كهذا".

وأتت خطوة الطبيب في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المرضى المصابين بكورونا والذين أشرف على علاجهم 1000 شخص، قام بوصع أكثر من 100 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، وفقا لموقع "يو أس أيه توداي".

ومنذ نشره، حصد الفيديو عشرات الآلاف من المشاهدات، بالإضافة إلى عدد كبير من الإعجابات وإعادة نشر الفيديو.

السابق بريطانيا نشرت قواتها للدفاع عن حقول النفط السعودية "بشكل سري"
التالي مخاوف أردنية من طرح المسجد الأقصى ضمن صفقة تطبيع بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل