عرب لندن 

كلبة صغيرة شاردة، فقدت ساقيها الأماميتين بعدما صدمها القطار. وهزّت عملية إسعافها من إصاباتها البالغة مشاعر رواد منصّات التواصل في الهند.
الكلبة البالغة 3 سنوات، وجدت ملجأ لها في بريطانيا بعدما صدمها قطار. وقد أمضت عاماً تقريباً تتدرّب خلاله على التنقّل بواسطة طرفين اصطناعيين، وفقاً لرئيس جمعية "بيبول فور أنيمالز إنديا"
 عُثر على الكلبة التي أطلق عليها مسعفوها اسم روكي على سكة حديد في فريد آباد (ولاية هريانا الشمالية) في أكتوبر 2019. وأخذت إلى ملجأ تديره "بي إف إيه " التي نقلتها بدورها إلى عيادة للطبّ البيطري.
 وقال الطبيب البيطري ماهيش فرما في تسجيل نشره عناصر الإسعاف «كان من شبه المستحيل إنقاذ كلب أصيب بإصابات خطرة لهذه الدرجة. وقد خسرت روكي الكثير من الدمّ».
 وتطلّب الأمر نقل دمّ لها وبتر قائمتيها الأماميتين «لتنجو روكي.. وهي مناضلة»، بحسب دوبي.
 ونشرت الجمعية تسجيلاً يروي نضال روكي ويظهرها وهي تتدرّب على التنقّل مستعينة بفكّها في يناير، وسرعان ما لقي التسجيل انتشاراً واسعاً على الإنترنت. ولفتت الكلبة انتباه الجمعية البريطانية "وايلد آت هارت فاوندايشن" المتخصصة في إنقاذ الكلاب الشاردة في العالم.
 وراحت الجمعية تبحث عن مأوى لروكي وعرض هندي يعيش في لندن تمويل طرفين اصطناعيين لها. وخطت روكي خطواتها الأولى بقائمتيها الاصطناعيتين في يوليو وسافرت الأربعاء في طائرة أقلعت من نيودلهي باتّجاه لندن.
 وقال دوبي "روكي كلبة جدّ شجاعة وهي أظهرت مثابرة وقوّة وعزيمة لا مثيل لها". ويقدّر عدد الكلاب الشاردة في الهند بنحو 30 مليوناً.

السابق سيارات الأجرة اللندنية الشهيرة.. من الطرق إلى الحقول
التالي الأمير وليام يحيي فتح "بي بي سي" تحقيقا حول المقابلة الشهيرة مع والدته ديانا