عرب لندن
انتشرت السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، صور لدونالد ترامب الخاسر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهو يغادر البيت الأبيض وصور أخرى بعد وصوله لملعب الغولف في فرجينيا، حيث يبدو أنه يقضي وقتاً ليروِّح عن نفسه، فيما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوز منافسه جو بايدن.

وحسم الديمقراطي جو بايدن سباق الرئاسة الأمريكية بعدما رفض الناخبون، بفارق ضئيل، القيادة العاصفة للجمهوري دونالد ترامب، في مقابل تعهد بايدن بمحاربة جائحة فيروس كورونا وإصلاح الاقتصاد في بلد منقسم.

بايدن فاز بأصوات المجمع الانتخابي العشرين لولاية بنسلفانيا، ليرتفع عدد الأصوات التي جمعها إلى أكثر من 270 اللازمة للفوز؛ مما دفع جميع شبكات التلفزيون الكبرى إلى إعلانه فائزاً بعد أربعة أيام من الإثارة الشديدة في أعقاب الانتخابات التي أُجريت يوم الثلاثاء.

بالتزامن مع إعلان فوزه قال بايدن في تغريدة على تويتر: "أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب. 

كما أضاف أنه "مع انتهاء حملة الانتخابات حان الوقت لتجاوز الغضب والتصريحات القاسية وتوحيد الصفوف كشعب واحد. حان الوقت كي تتحد أمريكا وتبرأ".

السابق بريطانيا تمنع دخول المسافرين من الدنمارك
التالي أوباما يشيد بانتصار جو بايدن "التاريخي"