عرب لندن

قالت الحكومة إن هؤلاء 367 شخصًا لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من اختبار فيروس كورونا حتى يوم الثلاثاء، مما يرفع إجمالي عدد وفيات الأشخاص بسبب الفيروس في المملكة المتحدة إلى 45365.

هذا يعني أنه في المتوسط، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 200 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا يوميًا في المملكة المتحدة على مدار الأسبوع الماضي، وبلغ العدد الإجمالي للأيام السبعة الماضية 1398 حالة.

خلال مؤتمر صحفي في 21 سبتمبر، حذر كبير الأطباء البروفيسور (كريس ويتي) وكبير المستشارين العلميين السير (باتريك فالانس) من إمكانية الوصول إلى المتوسط بحلول منتصف نوفمبر.

تظهر الأرقام المنفصلة التي نشرتها وكالات الإحصاء البريطانية للوفيات حيث تم ذكر فيروس كورونا في شهادة الوفاة، جنبًا إلى جنب مع بيانات إضافية، أن عدد الوفيات في بريطانيا يبلغ الآن 61000.

عدد الوفيات المبلغ عنها يوم الثلاثاء هو أعلى رقم يومي منذ 27 أيار، عندما تم الإبلاغ عن 422 حالة وفاة.

وفي الوقت نفسه، ثبتت إصابة 22885 شخصًا بالفيروس التاجي في المملكة المتحدة، مما رفع العدد الإجمالي إلى 917575 شخصًا.

في إنجلترا، توفي 207 أشخاص آخرين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في المشفى، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات المؤكدة المبلغ عنها في المستشفيات إلى 32117 ، حسبما ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية يوم الثلاثاء.

تراوحت أعمار المرضى بين 36 و 101 عامًا. وكان جميع المرضى، باستثناء ستة، تتراوح أعمارهم بين 60 و 93 عامًا.

وقعت الوفيات بين 24 سبتمبر و 26 أكتوبر، وكان معظمهم في أو بعد 20 أكتوبر.

تم الإبلاغ عن 14 حالة وفاة أخرى دون نتيجة إيجابية لاختبار فيروس كورونا

حذرت الدكتورة (إيفون دويل)، المديرة الطبية للصحة العامة في إنجلترا ، من أن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا من المرجح أن "يستمر لبعض الوقت".

وقالت في بيان: "ما زلنا نرى الاتجاه في ارتفاع الوفيات ومن المرجح أن يستمر هذا لبعض الوقت".

"كل يوم نرى المزيد من الأشخاص تظهر نتائج إيجابية وتتزايد حالات دخول المستشفى، يمكن أن تؤدي الإصابة بمرض خطير بما يكفي من العدوى إلى دخول المستشفى للأسف إلى المزيد من الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه، في ويلز ، كان هناك 1207 حالات إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 45.046 حالة.

وقالت هيئة الصحة العامة في ويلز إنه تم الإبلاغ عن سبع وفيات أخرى، حيث ارتفع العدد الإجمالي إلى 1790.

السابق أطفال إيلنغ و أسرهم سيتلقون دعم الحكومة البريطانية
التالي الشرطة الأيرلندية تعثر على جثث لثلاث أفراد من نفس العائلة عقب عملية إطلاق نار