عرب لندن

دعت خبيرة التغذية، زينة الحلبي، المهتمين بالحميات الغذائية إلى ضرورة التحلي بروح إيجابية عالية، على اعتبار أن الجانب المعنوي مهم للغاية في نقص الوزن، مشيرة إلى أنه لا ينبغي حصر الأمر في تجنب مأكولات بعينها.

وقالت الحلبي، في الفيديو الخاص الذي تبثه حصريا على موقع "عرب لندن" ومنصاته (أنظر الفديو رفقته)، إن نصيحتها الأهم للذين يرغبون في نقص الوزن وضع أهداف واقعية، بحيث يتسنى لهم بلوغها، موضحة بأن الحرص على هذه النقطة من شأنه الإسهام بنسبة كبيرة في نجاح الحمية، بحيث لا يمكن، مثلا، التعويل على نقص 5 إلى 6 كيلوغرامات في أسبوع، وبأن الأمر لا يقتضي التخلي عن نسبة كبيرة من الغذاء، بل اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن.

النصيحة الثانية التي تحدثت عنها الحلبي، في الفيديو، همت نسبة السعرات الحرارية في المأكولات، مشيرة إلى أن الرجال يحتاجون في العادة إلى ألفي سعرة فيما تحتاج السيدات إلى ألف و500، داعية في هذا السياق إلى التقليل من الدهون لتخفيض السعرات، وقالت:"يتعين استهداف الدهون وليس الكتلة العضلية مثلما يفعل البعض"، وأكدت بأنه يمكن الاستعانة بتطبيقات لقياس السعرات.

وحين جاء الحديث عن الرياضة بالنسبة إلى الذين يرغبون في نقص الوزن، قالت الحلبي إن من يفصلون بين التغذية والرياضة في طريقهم نحو نقص الوزن إنما يفصلون بين جانبين يكمل أحدهما الآخر، موضحة بأن قول البعض إنه لا يجد وقتا كي يمارس الرياضة مجر وهم، بحيث يمكن الاعتماد على أمور بسيطة للغاية للتريض، مثل استعمال الأدراج صعودا ونزولا، وهو أمر كاف.

ونصحت الحلبي، في الأخير، بزيارة الطبيب قبل الإقبال على الحميات الغذائية، على اعتبار أن الفحص الطبي من شأنه أن يدل المعني بالأمر على حالته الصحية، بحيث قد يكون مصابا بمرض معين يفترض تغذية معينة، أو قد لا يساعد في نقص الوزن في وقت محدد.

وختمت الحلبي، موضوعها، بالقول إن نقص الوزن يتطلب إرادة ووقتا، وروحا إيجابية، باعتباره مشروعا شخصيا خاصا بالمعني به.

السابق بريطانيا.. السجن لعصابة رومانية سرقت كتبا قيمتها تفوق 4 ملايين استرليني  
التالي موجة ضحك تصيب طبيبة على الهواء مباشرة أثناء الحديث عن وفيات فيروس كورونا