عرب لندن
أعلنت السلطات الأسبوع الماضي عن إجراءات جديدة تحث العمال على العمل من المنزل كلما أمكن ذلك، فضلاً عن إجبار المطاعم والحانات على الإغلاق في الساعة 10 مساءً، ومن المتوقع المزيد من التشديد.

وعلى وجه الخصوص، تدرس الحكومة فرض إغلاق شامل في معظم أجزاء شمال إنجلترا، وربما لندن، وفي الوقت نفسه، تتم مناقشة إمكانية إغلاق جميع الحانات والمطاعم والبارات لمدة أسبوعين.

كما ستبقى المدارس والمتاجر مفتوحة، وكذلك المصانع والمكاتب التي لا يستطيع موظفوها العمل من المنزل، وفقًا لتقرير صحيفة Times ، نقلاً عن مصدر حكومي.

وسيتم إغلاق ما يقرب من ثلثي سكان ويلز بعد فرض قيود جديدة في أربع مناطق أخرى وفقًا لـ إل بي سي.

 ستخضع دينبيشير وفلينتشاير وكونوي وريكسهام لقيود إغلاق أكثر صرامة اعتبارًا من الساعة 6 مساء يوم الخميس.

و لن يُسمح لسكان تلك المناطق بالدخول أو المغادرة" دون عذر معقول "، مثل السفر للعمل أو التعليم.
سيتعين على جميع الحانات أيضًا التوقف عن بيع الكحول في الساعة 10 مساءً.
و سيسمح بالتجمعات فقط في الهواء الطلق . 

 قال وزير الصحة "لسوء الحظ ، شهدنا ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أربع مناطق تابعة للسلطة المحلية في شمال ويلز في دنبيشير وفلينشاير وريكسهام وكونوي.  ترتبط هذه إلى حد كبير بالأشخاص الذين يتواصلون اجتماعيًا في الداخل وهي نمط انتقال مشابه لما رأيناه في جنوب ويلز و نتفق جميعًا على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة للسيطرة على الفيروس وانتشاره."

و أعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 71 وفاة بفيروس كورونا ليرفع اجمالي الوفيات بالفيروس الى 42072. وأضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء ، إنه تم تسجيل 7143 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل اجمالي الإصابات الى 446156.