طالب عدد واسع من الطلاب الجامعيين الذين أجبروا على العزلة الذاتية باسترداد الرسوم الدراسية. 

وتزايد الضغط على المؤسسات التعليمية لمنح خصومات لطلابها، نظرا إلى أن الطلاب محصورون في غرفهم مع تحول معظم التعليم - إن لم يكن كله- للتعليم عن بعد. 

وكشف موقع (Inews)، أن مكتب القاضي المستقل للتعليم العالي، بدأ للتو بمراجعة الشكاوى المتراكمة من العام الدراسي 2019-2020.

وعلقت الجامعات البريطانية التدريس وجها لوجه في القاعات الدراسية منذ مارس الماضي، مما أثار دعوات جماهيرية لحصول الطلاب على خصومات مالية. 

وقال المكتب المستقل أنه لم يتلقى الكثير من الشكاوى حول التعليم في ظل الجائحة، لأنه يتعين على الطلاب تقديم الشكاوى داخليا لجامعاتهم في البداية. 

وفي المجموع ، تلقى مكتب المراجعة الداخلية حوالي 100 شكوى تتعلق بفيروس كوفيد حتى الآن ، وأغلق "حوالي النصف" منها.

ويبدو أن مكتب المراجعة الداخلية يقلل من أهمية فكرة استرداد الطلاب للمبالغ المستردة إذ قالت متحدثة باسم المكتب: "قد نوصي بأن يقدم مقدم الخدمة تعويض الطالب ، لكننا نقدم أيضًا أنواعًا أخرى من التوصيات ، على سبيل المثال ، يجب على المزود إعادة النظر في مخاوف الطالب أو بذل المزيد من الجهد للتعويض عن فرص التعلم الضائعة".

وترى نيكولا داندريدج، الرئيسة التنفيذية لمكتب الطلاب أن استرداد الرسوم الدراسية أمر يجب على الحكومة النظر فيه. 

يذكر أن جامعة مانشستر متروبوليتان كانت واحدة من أولى الجامعات البريطانية التي قررت تقديم" مبلغ كبير من المال"للطلاب، إضافة لتقديم حزمة رعاية تشمل الطعام. 

 

السابق تعرف على آخر المناطق التي خضعت لقيود الإغلاق في بريطانيا
التالي انتقادات تطال وزارة الداخلية بسبب قيام موظفين من القطاع الخاص بإجراء مقابلات اللجوء