عرب-لندن 

قررت الحكومة البريطانية إعادة فتح الكازينوهات وأروقة البولينغ يوم الثلاثاء في المناطق التي شهدت إغلاقات محلية مؤخرا. 

وكانت الحكومة البريطانية قد سمحت لمناطق عديدة بإعادة فتح صالات التزلج والكازينوهات وقاعات المعارض وأروقة البولينغ في شهر أغسطس، باستثناء لانكشاير ووست يوركشاير ومانشستر الكبرى. 

وعلى الرغم من قيام الحكومة بتخفيف القيود، إلا أن معدل الإصابة بفيروس كورونا لايزال "مرتفعا للغاية"، ما سيجعل القيود المفروضة على التجمعات البشرية قائمة.

و في الوقت نفسه ، سيتم السماح للصالات الرياضية وحمامات السباحة الداخلية ، التي كانت مفتوحة اعتبارًا من 25 يوليو في معظم أنحاء إنجلترا ، بإعادة افتتاحها في ليستر ، وكذلك في جميع أجزاء بلاكبيرن مع خضوع داروين وبرادفورد للقيود.

ولم تفرض الحكومة عمليات إغلاق محلية إضافية هذا الأسبوع - على الرغم من أن ليدز وساوث تاينسايد وكوربي وميدلسبره و كيترينج صنفت على أنها "مناطق مثيرة للقلق ''.

ومن جهته، قال وزير الصحة مات هانكوك: "أنا سعيد جدًا لأننا تمكنا من إجراء هذا التغيير ، والعمل مع المجالس المحلية ، لأن عمليات الإغلاق المحلية تعمل على السيطرة على الفيروس. نشهد تحسنًا في معدلات الإصابة بفضل الجهود الضخمة التي تبذلها المجتمعات والسلطات المحلية التي تعمل جنبًا إلى جنب مع نظام الاختبار والتتبع الفعال."

 

وأضاف: "يجب أن نظل في حالة تأهب وأنا أواصل تشجيع الجميع على أداء دورهم باتباع القواعد المحلية والعزل الذاتي وطلب اختبار مجاني بمجرد ظهور أي أعراض."

 

 

 

 

السابق عاجل.. تعرض عدد من الأشخاص للطعن في مدينة برمنغهام
التالي الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى الكويت