عرب-لندن

قدمت سالي كوليير، رئيسة هيئة تنظيم الامتحانات Ofqual استقالتها عقب الضجة التي أثيرت في البلاد بسبب نتائج امتحانات A-level. 

و ادعى 40% من الطلاب في إنجلترا أن نتائجهم خفضت بسبب طريقة حساب معقدة، والتي تم إلغاؤها فيما بعد ليتم اعتماد الدرجات بناء على تقييم المعلمين للطلاب. 

ووجه الطلاب اتهامات لطريقة الحساب بأنها "غير عادلة" وأنها "طبقية". 

وبدورها، دافعت الحكومة عن Ofqual، إذ قالت: "لدينا ثقة تامة في Ofqual ودورها كمنظم مستقل، ونواصل العمل معها عن كثب لتحقيق نتائج عادلة لطلابنا في هذا الوقت غير المسبوق ". 

وفي حديث له مع "إل بي سي"، قال ويليامسون: "انتهى بنا المطاف في موقف لم تقدم فيه Ofqual النظام الذي اعتقدنا أنه سيكون قائما". 

وفي الوقت نفسه، قال المدعي العام في حكومة الظل، اللورد فالكونر، أن طريقة احتساب النتائج كانت غير قانونية، مؤكدا أن الوزراء و Ofqual كانوا على علم بوجود ثلاثة انتهاكات للقانون.

يذكر أن الطلاب في جميع أنحاء إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية، تلقوا نتائج الثانوية العامة بعد فصل غير مسبوق من الإغلاقات على مستوى البلاد، ما دفع الحكومة لاستخدام نظام مبنى على الخوارزميات لتحديد نتائج الطلاب بناء على الدرجات المتوقعة ونتائج الامتحانات التجريبية بالإضافة للنتائج العامة التي سجلتها المؤسسات التعليمية في السنوات السابقة.

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق البرنامج الحكومي لتشجيع الناس على تناول الطعام في الخارج يحقق نجاحا باهرا
التالي بريطانيا قد تفرض إغلاقا ثانيا على مستوى البلاد إذا استمرت حالات الإصابة بفيروس كورونا بالارتفاع