عرب لندن

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الاثنين، أنه يعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة تربط تل أبيب بالإمارات وتحديدا بدبي وأبوظبي عبر الأجواء السعودية.

وقال نتانياهو في ختام جولة في مطار بن غوريون الدولي "إنني أزف لكم بشرى أننا نعمل حالي ا على السماح برحلات جوية مباشرة ستربط تل أبيب بدبي وبأبو ظبي وتمر في طريقها عبر الأجواء السعودية".

وأضاف "إنها رحلة جوية قصيرة للغاية كونها لا تستغرق سوى نحو ثلاث ساعات، لكنها ستغير وجه الطيران الإسرائيلي والاقتصاد الإسرائيلي من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي في كلا الاتجاهين، وحجم هائل من الاستثمارات التي لم نشهد مثلها".

وأكد نتانياهو أن "مواطني الإمارات العربية المتحدة معنيون جد ا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل في مجال التكنولوجيا، ما سيحقق فائدة كبيرة جد ا للمستهلك الإسرائيلي ويعتبر ببساطة عاملا محفز ا للاقتصاد الإسرائيلي سيفيد أي مواطن".

واشار الى أن "دبي تملك أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، والآن ستخضع هذه البضائع لاتفاقيات السلام الإسرائيلية وبأسعار أقل لإسرائيل"، موضحا أن "هذا الاتفاق بمثابة دعم كبير للاقتصاد الإسرائيلي وقدرات وإمكانيات المواطنين في إسرائيل، وهي القدرات والإمكانيات التي لم تتواجد في البلاد حتى الآن".

وأجرى نتانياهو جولة في المطار تفقد خلالها "الترتيبات الامنية والصحية" تمهيد ا لمعاودة تسيير رحلات جوية بعدما اغلقت اسرائيل مجالها الجوي في شكل شبه تام في آذار/مارس الماضي على خلفية وباء كوفيد-19.

وتعتبر اسرائيل أن هذا الامر تجربة أولية يرتبط نجاحها بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

السابق جامعة كارولينا الشمالية تلغي الدروس الحضورية بعد أسبوع على معاودتها
التالي عاجل .. القصر الملكي الاسباني يؤكد أن الملك السابق خوان كارلوس موجود بالإمارات