عرب-لندن 

 

نشرت صحيفة "الديلي تلغراف" تقريرين عن تطورات تفشي فيروس كورونا في كوريا الجنوبية التي كانت من أولى الدول التي أعلنت السيطرة على الوباء. 

وقال تقرير منهما الصحفية فيريتي يومان، أن كوريا الجنوبية شهدت تزايدا واضحا في المخاوف من اندلاع موجة ثانية لانتشار الوباء، إذ سجلت البلاد حالات أعلى في الإصابات بفيروس كورونا منذ شهرين. 

وبحسب الصحفية، يعتبر هذا التطور السلبي "ضربة موجعة" البلاد، بعد أن تجاوزت مرحلة انتشار الوباء بأقل عدد من الخسائر، مقارنة ببداية الأزمة حيث كانت كوريا الجنوبية أكبر بؤرة لتفشي الوباء بعد الصين في بداية العام. 

وأضافت يومان، أن كوريا الجنوبية سجلت يوم الخميس ما يقارب 80 إصابة جديدة، فيما كان معظمها في العاصمة سيول وتحديدا في منطقة متروبوليتان. 

وذكر التقرير الثاني لمراسلة الشؤون الآسيوية، نيكولا سميث، أن وزارة الصحة الكورية الجنوبية أعادت فرض مسافات بين الأشخاص في الأماكن العامة. 

و أشارت سميث إلى أن معظم حالات الإصابة الجديدة كانت لأشخاص لهم صلة بمنشأة تجارية في العاصمة، في حين تخشى السلطات ارتفاع عدد الحالات المصابة بين صفوف العاملين والذين احتكوا بالبضائع الموجودة في المستودع الخاص بالمنشأة. 

و سارعت السلطات بحسب التقرير بإجراء الفحوصات اللازمة لجميع العاملين والمخالطين لهم، لكن سلاسل المخالطة سرعان ما توسعت، ما يوسع نطاق الإصابة. 

ونوهت سميث إلى تخوف السلطات الصحية في سيول من أن البلاد قد تعود أدراجها في المكاسب التي حققتها في احتواء تفشي الفيروس. 

ومن الجدير بالذكر أن عدد الحالات المؤكدة في كوريا الجنوبية بلغت 11,402، فيما لم يتجاوز عدد الوفيات 270 حالة منذ مطلع العام الجاري.

 

السابق الحزب الحاكم الماليزي يُعلن فصل مهاتير محمد
التالي بريطانيا .. 324 وفاة بفيروس كورونا ترفع الحصيلة إلى 38 ألفا و161 حالة