عرب لندن

أسقط القضاء البريطاني، اليوم الجمعة، جزءا من الاتهامات بانتهاك الخصوصية التي وجهتها ميغن ماركل زوجة الأمير هاري إلى صحيفة شعبية إنجليزية نشرت مقتطفات من رسالة وجهتها إلى والدها.

وتأخذ دوقة ساسكس على "أسوشييتد نيوزبايبرز" الناشرة لصحيفة "ديلي ميل"، بأنها أوردت في نسختها الصادرة أيام الأحاد "ميل أون صنداي" وعلى موقعها الإلكتروني مقاطع من رسالة وجهتها إلى والدها توماس ماركل في آب/أغسطس 2018. وتتهم الصحيفة أيضا بأنها "تصرفت بسوء نية" من خلال التلاعب بالرسالة.

وخلال جلسة تمهيدية الأسبوع الماضي، قالت هيئة الدفاع إن اختصار النص أو نشر مقتطفات منه يشكل ممارسة منتشرة في أوساط الصحافة.

وقد رفض القاضي مارك واربي هذا الاتهام الأخير في قرار جزئي صدر، الجمعة، عن محكمة لندن العليا. ورفض أيضا ادعاءات مفادها أن الصحيفة تعمدت نشر مقالات "مسيئة" للممثلة الخلاسية السابقة البالغة 38 عاما و"أثارت "عمدا مشاكل بينها وبين والدها.

وأوضح القاضي واربي "رفض بعض الاتهامات لأن لا علاقة لها بغرض الشكوى الرئيسي. لا اعتبر أنها في صلب هذه القضية التي تتعلق خصوصا بنشر خمسة مقالات تكشف عن مراسلات بين مقدمة الشكوى ووالدها".

وقد رفضت اتهامات أخرى "لأنها غير مفصلة كفاية" على ما أضاف القاضي، مشددا على أن هذه الادعاءات يمكن النظر فيها لاحقا في حال قدمت بشكل قانوني مناسب".

وتشكل هذه المحاكمة مسارا قضائيا مختلفا عن الشكوى التي تقدم بها الأمير هاري السادس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، في حق مجموعات إعلامية أخرى يتهمها برصد رسائل صوتية خاصة.

وصار الأمير (35 عاما) وزوجته يقيمان في كاليفورنيا وهما نددا مرارا بالضغوط الهائلة التي تمارسها وسائل الاعلام عليهما، وجعلاها السبب الرئيسي لانسحابهما رسميا من نشاطات العائلة الملكية مطلع نيسان/أبريل.

وصحيفة "ديلي ميل" هي من بين أربع صحف شعبية بريطانية أعلن الزوجان مقاطعتها الأسبوع الماضي متهمين إياها بنشر مقالات "مشوهة وزائفة وتنتهك الخصوصية بشكل غير منطقي".

السابق نيويورك.. تمرد على دفع إيجار الشقق والبطالة تتفشى جراء كورونا
التالي أنتربول تحذر أوروبا من توصيل المخدرات إلى المنازل بعلب الوجبات السريعة