عرب لندن

مخاطر وباء كورونا لم تعد قاصرة على الاختلاط بالمصابين واكتساب العدوى منهم، بل إن عددا من الدراسات حذرت من إمكانية أن تؤدي المعاملات اليومية للإصابة بالفيروس القاتل؛ ومنها استخدام الهواتف المحمولة وتبادل العملات الورقية الحاملة للفيروس، سببا آخر .

دراسات عديدة أكدت بأن الهواتف المحمولة عادة ما تكون موبوءة بالجراثيم والفيروسات التي تظل عالقة بها لأيام، وربما حتى لأسابيع.

الدراسات، الصادر أغلبها عن جامعات صينية وكورية، أوصت بعدد من النصائح لتطهير الهاتف  المحمول وتعقيمه من الأوبئة والجراثيم، التي يمكن أن تشكل أداة لنقل العدوى.

وامتدت النصائح لاستخدم كحول التنظيف، حيث يجب التأكد أن المحلول مخفف، ولا تضع الكحول على الهاتف مباشرة، بل ضع قليلا منه على جزء جاف من قطعة التنظيف، ثم ابدأ بتنظيف الهاتف بلين، فضلا عن إمكانية استخدام الصابون والماء لتنظيف الهاتف، وضرورة المحافظة على هاتفك نظيفا قدر الإمكان، خاصة في الأماكن المليئة بالجراثيم مثل المراحيض العامة، وأيضا ضرورة تعقيم الجهاز مرتين يوميا على الأقل.

وتقدم العديد من الشركات المصنعة توصيات خاصة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بينما قد تختلف الإرشادات المحددة بناءً على نوع الجهاز، تنصح أبل بالتالي بخصوص منتجاتها:

– استخدم فقط قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر.

– تجنب المسح المفرط.

– افصل جميع مصادر الطاقة والأجهزة والكابلات.

– ابق السوائل بعيدًا عن جهازك.

– لا تسمح للرطوبة بالدخول إلى أي فتحات.

– تجنب البخاخات والمبيضات والمواد الكاشطة.

– تجنب رش المنظفات مباشرة على جهازك.

– استخدام مناديل تتضمن 70 في المائة من كحول الأيزوبروبيل أو مناديل مطهرة لمسح أي أسطح صلبة.

السابق مسن عمره 99 سنة يجمع الملايين لهيئة الصحة الوطنية في بريطانيا
التالي السلطات الصينية تعيد فتح سوق الحيوانات الحية في ووهان