عرب لندن

اعتبرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، أنه يجب الحد قدر الإمكان من تواصل كبار السن مع غيرهم، وحصر اختلاطهم مع محيطهم حتى نهاية العام على الأقل.

وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إلى أن اختلاط المسنين مع محيطهم يجب أن يبقى محدودا حتى نهاية العام على الأقل، للوقاية من إصابتهم بفيروس كورونا. حسبما أوردته مصادر إخبارية اليوم الأحد.

وفي تصريح لها لوسائل الإعلام، اعتبرت فون دير لايين أنه "في ظل عدم وجود لقاح، يجب الحد قدر الإمكان من تواصل كبار السن" مع غيرهم، مضيفة "سيتمتع الأطفال والشباب بحرية حركة أكثر من المسنين، ومن يعانون سوابق مرضية"، لكنها عبرت عن أملها في أن يطور مختبر طبي أوروبي لقاحا "بحلول نهاية العام".

وبلغت حصيلة الوفيات في فرنسا 13832 وفاة، بعد تسجيل 353 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية في المستشفيات، و290 وفاة في دور المسنين ومؤسسات رعاية اجتماعية أخرى، وفق ما أفاد السبت المدير العام للصحة جيروم سالومون.

أما في بريطانيا، فقد سجلت 917 وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أعلنت وزارة الصحة أمس، وهو رقم أقل من الجمعة، لكنه يبقى ثاني أعلى حصيلة في البلاد حتى الآن. وأشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أن من بين الضحايا طفل في الحادية عشرة من عمره.

من جهتها، لا تزال أعداد الوفيات تتراجع في إسبانيا لليوم الثالث على التوالي، مع تسجيل 510 وفاة جديدة أمس. وبهذا يرتفع عدد الضحايا الإجمالي إلى 16 ألف و353 حالة في البلاد، التي تعتبر ثالث دولة في العالم متضررة من وباء "كوفيد-19".

السابق إسبانيا تستعيد حياتها العادية.. نسبيا
التالي الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة إنقاذ بقيمة 500 مليار يورو