لندن - عرب لندن

دعت الشرطة السكان في واحدة من كبريات المدن البريطانية اليوم الخميس إلى الالتزام بحالة الإغلاق شبه التام المعلنة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، وذلك بعدما قامت بتفريق 660 حفلا خلال أربعة أيام فقط.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى إنها تشعر بالقلق من أن المزيد من الأشخاص قد يتجاهلون الإغلاق خلال عطلة عيد الفصح.

وسجلت بريطانيا أكثر من 7 آلاف وفاة بمرض "كوفيد19-" حتى أمس الأربعاء. ويتوقع خبراء حكوميون إصابة مئات الآلاف بالمرض.

ومن بين المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب للمرض، رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي تواصل حالته الصحية التحسن داخل غرفة العناية المركزة بعد قضاء "ليلة طيبة" أمس الأربعاء، حسبما أعلن دوانينج ستريت.

وقال متحدث إن جونسون "في روح معنوية جيدة" ولا يزال يتلقى الأوكسجين.

وقالت الشرطة إنها سجلت "زيادة حادة" في المخالفات، حيث سجلت 1132 مخالفة منذ يوم السبت الماضي وحتى أمس الأول الثلاثاء.

وتضمنت المخالفات 494 حفلا منزليا و 166 حفلا في الشوارع، بالإضافة إلى العشرات من الفعاليات الرياضية والتجمعات الأخرى في الحدائق.

وقال قائد شرطة المدينة الكونستابل يان هوبكنز:"نتفهم رغبة الناس في قضاء وقت مع عائلاتهم وأصدقائهم خلال فترة عيد الفصح، ولكن من الضروري أن نلتزم بالتوجيهات الحكومية".

وقال هوبكنز:"علينا الالتزام بذلك لحماية أنفسنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، من خلال منع انتشار هذا الفيروس سهل الانتقال".

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن العديد من قادة الشرطة الآخرين أعربوا أيضا عن قلقهم وطالبوا الحكومة بمنحهم مزيد من الصلاحيات لفرض الإغلاق.

وتستطيع شرطة نيوهامبشاير توقيع غرامات فورية بقيمة 60 جنيها استرلينيا (75 دولارا) لمن ينتهك قواعد الإغلاق، ويتم زيادتها بحد أقصى إلى 960 استرلينيا في حال تكرار المخالفة.

ويتوقع باحثون أمريكيون أن تسجل بريطانيا الحصيلة الأكبر للوفيات بفيروس كورونا في أوروبا، في وقت يتنامى فيه القلق إزاء التداعيات الاقتصادية للجائحة على المدى الطويل.

ووفقا لوزارة الدفاع الألمانية في برلين، من المقرر أن يقوم الجيش الألماني بتسليم 60 من أجهزة التنفس الاصطناعي المتنقلة لمستشفيات بريطانية من أجل دعم هيئة الصحة الوطنية الممولة من دافعي الضرائب البريطانيين.

السابق بريطانيا.. توجه نحو تمديد العزل
التالي جونسون يغادر العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية