عرب لندن

سجلت الولايات المتحدة 10 آلاف و986 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، و367 ألفا و507 إصابات، وفق ا لإحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وذكرت صحيفة "يو أس أيه توداي" الأمريكية في موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الحالات "يشمل جميع الولايات الأمريكية ومقاطعة "كولومبيا" وغيرها من الأراضي التابعة للولايات المتحدة، وكذلك جميع الحالات التي أعيدت إلى البلاد".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، إن "هناك ضوءا في نهاية النفق"، معتبرا أن إدارته حققت "إنجازا كبيرا "في مواجهة فيروس كورونا.

وذكر ترامب أن معدل إصابات فيروس كورونا "بدأت تستقر نتيجة جهود الجميع"، داعيا المواطنين إلى البقاء في منازلهم، ومشيرا إلى أن 125 ألف شخص يخضعون لاختبارات فحص كورونا يومي ا في بلاده.

وسجلت الولايات المتحدة، منذ منتصف الأسبوع الماضي، أزيد من ألف وفاة جديدة يوميا، بينما تم تطبيق إجراءات لاحتواء الفيروس بدرجات اختلفت بين ولاية وأخرى.

ويحذر البيت الأبيض من أن "كوفيد-19" سيفتك بما بين 100 ألف و240 ألف شخص في الولايات المتحدة، إذا ما التزم الجميع بالقيود المفروضة حاليا لاحتواء الوباء مقارنة بما بين 1,5 مليون إلى 2,2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أي قيود.

السابق إيران تتوقع التخلص من وباء كورونا في غضون 40 يوما
التالي عاجل .. بوريس جونسون مُدَّ بالأوكسجين لكنه لا يتنفس بجهاز تنفسي