عرب-لندن

أكد مكتب داوننغ ستريت، أن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، لا يزال يعاني من ظهور أعراض بسبب إصابته بفيروس كورونا. 

وتحدث جونسون للعامة من مقر إقامته الحالي و الخاضع فيه للحجر الصحي، يوم الخميس، عن موجة الانتقادات التي وجهها الشعب للحكومة في الأيام الأخيرة، بسبب انخفاض عدد الاختبارات و الفحوصات التي يخضع لها موظفو هيئة الخدمات الصحية، نقص المعدات اللازمة للتعامل مع هذه الأزمة. 

وقال جونسون، أن الحكومة تعمل على زيادة عدد الاختبارات اليومية للكشف عن الإصابات، و التي من شأنها تسريع عملية العلاج للمصابين. 

وأضاف جونسون، أن الاختبار مهم للكشف عن الإصابات، حتى تتمكن الحكومة من حصر عدد المصابين و تشجيع الناس في العودة إلى العمل دون القلق من الإصابة أو نقل المرض للآخرين، و هو أمر مهم خاصة لموظفي هيئة الخدمات الصحية. 

وقالت الحكومة، أن أكثر من 2,000 عامل في هيئة الخدمات الصحية، خضعوا للاختبار الذي يكشف عن الإصابة بكوفيد-19.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي في وستمنستر، أنه جونسون يعاني من أعراض طفيفة. 

وردا على سؤال عما إذا كان جونسون سيغادر الحجر الصحي يوم الجمعة، قال المتحدث :"نحن نتبع الإرشادات من الصحة العامة في إنجلترا ومن كبير الأطباء الذي ينص على أنك بحاجة إلى العزلة الذاتية لمدة سبعة أيام ، لذلك لا تغيير في ذلك. "

وأضاف المتحدث، أن جونسون سيبحث عن طريقة للمشاركة في احتفال التصفيق لمقدمي الرعاية، مساء الخميس على الرغم من بقائه معزولا. 

"إن رئيس الوزراء يريد بالتأكيد إيجاد طريقة للتعبير عن تقديره المستمر للجهود الرائعة التي يبذلها موظفو NHS وسيحث رئيس الوزراء أكبر عدد ممكن من الأشخاص على المشاركة الليلة".

يذكر أن بوريس جونسون، شخص بإصابته بالفيروس المستجد، الأسبوع الماضي، فيما بقي في حجر صحي قريب من داوننغ ستريت منذ تأكيد إصابته. 

و بالإضافة لجونسون، أصيب وزير الصحة، مات هانكوك هو الآخر بالفيروس، بينما استمر في العمل من منزله منذ الأسبوع القادم. 



 

السابق لندن.. الحكم بالسجن 6 أشهر على رجل سرق لوازم وقاية من سيارة إسعاف
التالي محكمة بريطانية تحكم على رجل بالسجن لمدة 6 أشهر بعد السعال في وجه ضابط شرطة