عرب لندن

وجهت هيئة الصحة الوطنية البريطانية، اليوم الجعة، خطابات إلى أكثر من 65 ألف طبيب وممرض متقاعد للعودة إلى العمل بمستشفيات البلاد، لمواجهة العجز المتوقع في الطواقم الطبية التي تعمل على مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحث مسؤولو الهيئة، جميع الأطباء والممرضين الذين تركوا وظائفهم خلال السنوات الثلاث الماضية على إعادة تسجيل أنفسهم لدى الجهات الصحية، للعودة للعمل في المستشفيات "لمجابهة أكبر تهديد صحي عالمي في تاريخنا".

وتشمل خطة هيئة الصحة الوطنية إمكانية استدعاء طلبة كلية الطب والتمريض ممن قضوا خمس سنوات في كلياتهم للمساهمة في العمل في المستشفيات للتعامل، مع العدد الكبير المتوقع من مرضى الفيروس خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وتعهدت وزارة الصحة البريطانية بتوفير جميع الألبسة والمعدات الواقية من الإصابة بعدوى الفيروس، بعدما اشتكى عدد من الأطباء من عدم كفاية هذه المعدات.

و كانت الحكومة البريطانية أعلنت إغلاق جميع المدارس في البلاد بدء من مساء اليوم /الجمعة/ حتى إشعار آخر، في مسعى لكبح تفشي الفيروس.

يذكر أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا (كوفيد 19) في بريطانيا بلغ 144 شخصا، فيما وصل عدد الإصابات إلى 3269 حتى صباح اليوم.

السابق مختبر نوفارتيس يقدم 130 مليون جرعة كلوروكين لمكافحة كوفيد-19
التالي شركة أزياء إيطالية تحول خط إنتاجها من ملابس فاخرة لأقنعة واقية