عرب-لندن

 

أعلنت شركة الطيران البريطانية "بريتيش إيرويز"، عن إلغاء جميع الرحلات من و إلى إيطاليا، بعد إعلان الأخيرة أن جميع المناطق الإيطالية تم إغلاقها بالكامل. 

و قال متحدث باسم شركة الطيران، أن فريق العمل قام بالاتصال مع جميع العملاء المقرر سفرهم اليوم الثلاثاء. 

و جاءت تدابير الإغلاق الكامل على مستوى البلاد، بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 9,172، ووفاة أكثر من 460 حالة، ما جعل إيطاليا ثاني أكبر بلد نسبة لعدد الإصابات بفيروس كورونا. 

و شمل الإغلاق جميع مناطق البلاد من شمالها إلى جنوبها، الأمر الذي أثر على حوالي 60 مليون شخص. 

و فرضت الحكومة الإيطالية حظرا على جميع التجمعات، فيما أغلقت المدارس و الصالات الرياضية و الحضانات و المسرح، بالإضافة لمنع حفلات الزفاف والجنازات لغاية شهر إبريل. 

و من جهته قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أن وسائل النقل العامة ستبقى متاحة خلال فترة الإغلاق الشاملة. 

و قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها عدلت لوائح السفر الخاصة بها لتوصي بعدم السفر إلى إيطاليا إلا للضرورة القصوى، و نصحت أي شخص عائد من إيطاليا الالتزام بعزل نفسه لمدة 14 يوما. 

وأثارت الإجراءات التي فرضتها إيطاليا، مخاوف من أن تحذو بريطانيا خذوها في الانتشار الكبير لفيروس كورونا، خصوصا بعد طلب الحكومة البريطانية من أي شخص يعاني من أعراض نزلة برد أو إنفلونزا البقاء في المنزل. 

و قال البروفيسور فرانسوا بالوكس من معهد جامعة لندن لعلم الوراثة: "المسار في بريطانيا يشبه إلى حد بعيد المسار في شمال إيطاليا، و لكن الوباء هناك متقدم بفارق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع عن الوضع هنا". 



 

 

 

السابق عاجل.. الرئيس الصيني يعلن أنه تمت "السيطرة عمليا" على تفشي كورونا في هوباي بؤرة انتشاره
التالي مع ارتفاع الإصابات بكورونا.. بريطانيا تطلب من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة جدا من المرض البقاء في المنزل