عرب لندن

أعلن الفلسطينيون، اليوم الخميس، عن سلسلة من الإجراءات الوقائية بعد الاشتباه بحالات إصابة بفيروس كورونا المستجد؛ بينها حظر دخول السياح إلى الضفة الغربية المحتلة وإغلاق عدد من المواقع الدينية والمؤسسات.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت الاشتباه بأربع إصابات بفيروس كورونا في أحد فنادق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزيرة السياحة رولا معايعة لوكالة فرانس برس "قررنا منع دخول السياح لمدة 14 يوما ومنع كل الفنادق في جميع المدن من استقبال الأجانب". وبحسب الوزيرة "شرعنا بتطبيق إجراءات الحجر على أحد فنادق بيت لحم" نتيجة الاشتباه.

وطلبت الوزارة، في رسالة حصلت فرانس برس على نسخة منها، من المشغلين السياحيين ووكالات السياحة ومدراء الفنادق "عدم استقبال مجموعات سياحية في جميع الفنادق في فلسطين بدءا من السادس وحتى العشرين من آذار/مارس".

من جهته، أكد مسؤول كنسي الخميس صدور قرار بإغلاق كنيسة المهد أمام الزوار المسيحيين استجابة لتوصيات وزارة الصحة الفلسطينية بعد الاشتباه بحالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة بيت لحم.

وقال المسؤول مفضلا عدم الكشف عن اسمه، "نحن نحترم قرار السلطات لأن سلامة المواطنين أولوية". وأضاف "إذا لم تغلق الكنيسة أبوابها اليوم، فستفعل غدا".

السابق محكمة بريطانية تقول "لا" لحاكم دبي.. وستنشر الأحكام في قضية الأميرة هيا وطفليهما
التالي عاجل.. السعودية تعلق العمرة للمواطنين والمقيمين مؤقتا بسبب كورونا