عرب-لندن 

 

أرسلت مدرسة "توماس باترسي" 4 من طلابها إلى منازلهم، بعد عودتهم من رحلة إلى إيطاليا، حتى يتم التأكد من خلوهم من فيروس كورونا. 

و أكدت المدرسة التي يدرس فيها كل من الأمير جورج و الأميرة شارلوت، أن بعض الأعراض الشبيه بالانفلونزا ظهرت على طالبين في المدرسة. 

و لم تؤكد المدرسة إصابة أي طالب بفيروس كورونا حتى اللحظة. 

و حذرت بريطانيا مواطنيها من السفر إلى إيطاليا منذ الإعلان عن تفشي الفيروس، الذي انتشر خلال موسم التزلج. 

و بينما أعادت العديد من المدارس طلابها إلى منازلهم، أغلقت مدارس أخرى أبوابها تماما، إلى إشعار آخر. 

و قالت مدرسة "كونتيو بلاس أكاديمي" في كيدرمينستر أنها أغلقت أبوابها يوم الأربعاء بسبب تواصل أحد موظفيها مع أحد أفراد عائلته و الذي عاد من إيطاليا مؤخرا، فيما يقبع في منزله تحت الحجر الصحي. 

و قالت مديرة مدرسة "سانت بيترز" في بيركشاير، آندي سنيب، أنها تلقت معلومة تفيد أن أحد طلاب المدرسة عاد من أحد المناطق التي تفشى فيها الفيروس، مما جعلها تقرر إغلاق المدرسة ليوم واحد كإجراء احترازي، و حتى يتم تنظيف المكان. 

و من جهة أخرى، قامت كل من مدرسة كرانسلي في نورويتش و تشيشاير و مدرسة ترينتي بإغلاق أبوابه حتى نهاية الأسبوع، لإفساح المجال لعملية التنظيف العميق. 

و أعلنت مدرسة ترينتي، أن عددا قليلا من الطلاب و الموظفين ظهرت عليهم أعراض الانفلونزا بعد عودتهم من رحلة تزلج في إيطاليا. 

و أشار القطاع الصحي العام، ممثلا بالمدير الطبي، بول كوسفورد، إلى أن المدارس يجب أن تبقى مفتوحة و ألا يتم إغلاقها.

و ذكرت السلطات الإيطالية يوم الثلاثاء أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 322 حالة، ما يشكل ارتفاعها بنسبة 45٪ خلال ال 24 ساعة الماضية. 


 

السابق مقتل شخص بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين في لندن
التالي مدارس بريطانيا تغلق أبوابها أمام الطلاب خشية كورونا