عرب لندن

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية تعليق رحلاتها الجوية بين عمان وروما اعتبارا من اليوم الأربعاء، وحتى إشعار آخر وإلغاء أخرى إلى منطقة الشرق الأقصى بسبب انتشار فيروس كورنا المستجد بإيطاليا ودول آسيوية.

وقالت الشركة، في بيان، إنها "تعمل في هذه المرحلة على إلغاء العديد من الرحلات التي تشغلها إلى محطاتها في الشرق الأقصى أو دمج بعض هذه الرحلات معا، وبنسبة تراجع تصل إلى نحو 50 بالمائة من عدد الرحلات الأسبوعية إلى تلك المنطقة من العالم ".

ونقل البيان عن المدير العام الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفان بيشلر، قوله إن "هذه القرارات تستهدف سلامة مسافري الشركة التي تضعها في مقدمة أولوياتها في ضوء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا وبعض الدول الآسيوية ". وأضاف أن الشركة حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات العملية التي تساهم في جعل الأردن في منأى عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن الملكية الأردنية تعمل في الوقت الحاضر على اتخاذ مختلف التدابير الاحترازية الوقائية لحماية طواقمها الجوية وموظفيها المعنيين بالتعامل المباشر مع المسافرين لضمان سلامة الطرفين.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية وثقت 77362 حالة إصابة في الصين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) من بينها 2618 حالة وفاة.

وأعلنت أمس الثلاثاء، أن العدد التراكمي للحالات المصابة بهذا الفيروس خارج الصين بلغ 2074 حالة إصابة في 28 دولة و23 حالة وفاة وفق أحدث المعطيات حتى مساء أول أمس الاثنين.

السابق عاجل.. النرويج تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد
التالي لبنان.. إصابة ثانية بفيروس كورونا