عرب لندن

أعلنت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ست حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) لأشخاص آتين من إيران. وقالت وزارة الصحة، في بيان بثته وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الثلاثاء، إنه "تم تسجيل ست حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين وسعوديين آتين من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي".

وأوضحت الوزارة أنه "تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة وإجراء جميع التحاليل اللازمة، وهم في القاعة المخصصة لفحص الآتين من الدول الموبوءة، بالمطار، التي أكدت إصابتهم بالفيروس".

وبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في البحرين ثماني حالات، حسب الوزارة، التي أشارت إلى أن الحالات المصابة الجديدة هي لمواطنين بحرينيين اثنين (رجل وامرأة) وأربع مواطنات سعوديات كن قد وصلن إلى البلاد بعد زيارة لإيران.

وأضافت أنهم يخضعون هم وجميع الحالات المصابة لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.

وذكرت الوزارة أنه "تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا، كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس"، موضحة أن الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات الآتية من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة.

وأعلنت البحرين، أمس الاثنين، عن تسجيل أول حالة لإصابة مؤكدة بالفيروس لمواطن بحريني آت من إيران. وسجلت الحالة الثانية مساء اليوم نفسه لمواطنة بحرينية آتية أيضا من إيران عبر دبي.

السابق عاجل .. عزل مئات السياح في فندق بإسبانيا بسبب فيروس كورونا المستجد
التالي عاجل.. اليابان ترجئ دوري كرة القدم بسبب كورونا