عرب لندن

توفي طبيبان صينيان، أمس الأحد، إثر إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، وفق ما ذكر الإعلام الصيني الرسمي اليوم الاثنين.

وأبرز المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بطبيبة تبلغ 29 عاما، أصيبت بالفيروس بينما كانت تعمل في مستشفى "يونيون جيانغبى" في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبى بوسط الصين، مركز تفشي الوباء.

وأضاف أن شيا سي سى، وهي طبيبة لأمراض الجهاز الهضمي، تم حجزها بالمستشفى يوم 19 يناير بعد إصابتها بالفيروس ثم نقلت في وقت لاحق إلى مستشفى تشونغنان التابعة لجامعة ووهان يوم 7 فبراير بعد أن ساءت حالتها، وتوفيت أمس الأحد بالرغم من الجهود الحثيثة التى بذلها الأطباء لانقاذ حياتها.

ونعى مستشفى "يونيون جيانغبى" وفاة الطبيبة الشابة وأعرب عن تعازيه لعائلتها.

وأشار الإعلام إلى أن الطبيب الثاني هو دو شيان شنغ، 55 عاما، توفي أمس الأحد، في مستشفى الشعب في هايكو في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين، وذلك بسبب الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا.

وأبرز أن دو شيان كان طبيبا في مستشفى "يانغجيانغ" بمحافظة تشيونغتشونغ، وتم تشخيص إصابته بعدوى فيروس كورونا الجديد في يناير عندما كان يعمل في المستشفى، ثم ن قل بعد ذلك إلى هايكو لتلقي العلاج. وتدهورت حالته في 26 يناير، وتوفي على الرغم من الجهود الطبية التي بذلها الخبراء.

وقد طلبت السلطات الصحية الصينية من المؤسسات الصحية المحلية أن تتقدم بطلب إلى سلطات شؤون المحاربين القدامى لمنح صفة شهيد للموظفين الطبيين المتوفين، ومواساة أسر المتوفين والمساعدة فى حل الصعوبات التي يواجهونها.

وأعلن الأسبوع الماضي عن وفاة الطبيب ليو تشي مينغ، مدير مستشفى "ووتشانغ" بمدينة ووهان، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا الجديد، وكذا الطبيب بنغ يين هوا، خبير الرعاية الطبية في الجهاز التنفسي، البالغ 29 عاما، والذي كان يعمل أيضا في مستشفى بمدينة ووهان بعد أن أصيب بالفيروس.

وكانت السلطات الصحية أعلنت مؤخرا عن إصابة إجمالي 1716 من العاملين في المجال الطبي بالفيروس توفي ستة منهم حتى يوم 11 فبراير.

وتظهر هذه الأرقام مدى حجم المخاطر التي تتعرض لها الأطقم الطبية في المستشفيات التي تعرف ضغطا كبيرا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس وخاصة في مقاطعة هوبي وحاضرتها مدينة ووهان.

وأعلن مؤخرا أيضا عن وفاة طبيب للعيون في ووهان، الذي كان أول من حذر في دجنبر من فيروس كورونا غير أن السلطات المحلية لم تأخذ تحذيره على محمل الجد واتهمته بنشر شائعات.

السابق عاجل.. الكويت والبحرين تسجلان أول إصابات بفيروس كورونا
التالي عاجل.. أربع وفيات جديدة بكورونا في إيران