عرب لندن

اجتاحت فيضانات عاتية ناجمة عن أمطار غزيرة أنحاء اسكتلندا، ما تسبب في إغراق الطرق والحقول والعديد من السيارات، وتعطيل مظاهر الحياة في بعض المناطق بصورة شبه كاملة.

وأنقذت السلطات امرأة حوصرت داخل سيارتها بعد أن أغرقتها مياه الفيضانات في "كيلباتريك" القديمة في منطقة "ويست دانبارتونشاير"، حسب مصادر إعلامية.

وتقطعت السبل بسيارات أخرى أغرقتها مياه الفيضانات تماما منذ يوم السبت.

وأصدرت وكالة حماية البيئة الاسكتلندية في الأصل أكثر من 40 تحذيرا من الفيضانات، ثم قامت بتخفيضها لاحقا إلى 10 تحذيرات، ثم أربعة تحذيرات فقط.

وأدت أمطار غزيرة شهدتها البلاد يوم الجمعة الماضي إلى إغراق عدة مناطق، لتتقطع السبل بالسكان المحليين وتصيب الحياة بحالة من الشلل شبه التام.

وتسبب سوء أحوال الطقس في إلغاء أحداث رياضية ومباريات لكرة القدم في الدوري المحلي، كما اضطرت السلطات إلى إغلاق بعض خطوط السكك الحديد للحفاظ على سلامة المواطنين.

وتستعد بريطانيا، بوجه عام، لموجة جديدة من الطقس السيء، عقب العاصفة دينيس التي اجتاحت البلاد الأسبوع الماضي وصاحبتها أمطار غزيرة وفيضانات شديدة.

وحسب صحيفة تيليغراف البريطانية، فإن رياحا بسرعة 75 ميلا في الساعة ستضرب بريطانيا، فضلا عن موجة باردة آتية من القطب الشمالي.

ويعد هذا الأسبوع الثالث على التوالي الذي تجتاح فيه بريطانيا عواصف شديدة، إذ من المتوقع أن يصاحبها هطول أمطار غزيرة، وسط مخاوف من حدوث فيضانات جديدة.

وحذرت السلطات من الرياح الشديدة والثلوج في اسكتلندا، فيما لا تزال مناطق جنوب ويلز وشمال ووسط إنجلترا تعاني من آثار العاصفتين سيارا ودينيس.

ومن المتوقع أن تكلف الأضرار التي سببتها العواصف مليارات الجنيهات الاسترليني لإصلاحها.

السابق دراسة: النساء أكثر عرضة للطلاق بعد الحصول على ترقية في العمل
التالي جواز السفر البريطاني "الأزرق" يعود بعد طول غياب!