عرب لندن

كشف الطاهي الخاص بالأميرة البريطانية الراحلة ديانا أسرارا جديدا من حياتها، وهزمها لأحد الأمراض قبل وفاتها في عام 1997.

وروى الطاهي الملكي، دارين مكغرادي، في لقاء أجري معه لصالح موقع "ديليش"، كيف غيرت الأميرة ديانا أسلوبه في الطهي، من إعداده للصلصات الثقيلة إلى الأكل الصحي.

كما قال مكغرادي إن الأميرة، التي ظل يعمل معها لمدة 4 سنوات قبل وفاتها، كانت تطلب منه إعداد طبقها المفضل، وهو "الفلفل الحلو المحشو"، مشيرا إلى أنها كانت تطلب منه طهوه عدة مرات في الأسبوع، وتتناوله في بعض الأحيان معه داخل المطبخ.

واشتهر دارين مكغرادي، 58 عاما، المقيم حاليا في ولاية تكساس الأمريكية، بتأليف كتب الطهي، وقضائه 15 عاما داخل المطبخ الملكي، وإعداده الطعام لأبرز أفراد العائلة المالكة، بداية من الملكة إليزابيث، ومرورا بدوق إدنبرة، والأميرة ديانا ونجليها الأمراء وليام وهاري.

وأكد مكغرادي، في اللقاء، أنه تعاون مع الأميرة ديانا في حربها ضد مرض "البوليميا"، المعروف بالشره المرضي، إذ قالت له في اتفاقها معه للقضاء عليه: "دارين، أنت ستعتني بالتخلص من كل الدهون في طعامك، بينما سأعتني أنا بالتخلص من الكربوهيدرات داخل صالة الألعاب الرياضية".

وتابع موضحا:"وفقا لهذا الاتفاق بيني وبين الأميرة، فقد تغير أسلوب طبخي تماما، فابتعدت تماما عن إعداد الكريمات الثقيلة والصلصات الغنية، واستبدلتها بالطعام الصحي، وكان الفلفل المحشو واحدا من أطباق ديانا المفضلة".

وعن عادات الأميرة ديانا الغذائية، قال دارين مكغرادي، إنها لم تكن تحب تناول لحوم الأبقار، لكنها أحيانا ما تأكل لحم الغنم، وكانت الأطباق النباتية تحتل الجزء الأكبر من نظامها الغذائي، مثل الفلفل والباذنجان المحشو. وأضاف: "كما أن ديانا كانت تحب تناول السمك، مثل السلمون، وكان كل طعامها يحتوي على القليل جدا من الدهون، ويخلو من الكريمات أو الدهون مثل الزبدة".

السابق أوليمبياد 2020 في لندن بدلًا من طوكيو؟
التالي فيديو "تيك توك" يتسبب في فصل طالبة من جامعة بريطانية..