عرب لندن

تقيم دار مزاد سوذبيز المعروفة مزادا مخصصا لأعمال المستشرقين من مجموعة "نجد" في لندن، وذلك بتاريخ 31 مارس، بداية من الساعة الخامسة مساء.

وبالإضافة إلى مزاد سوذبيز السنوي المخصص للأعمال الفنية للمستشرقين، سيقام المعرض المفتوح للعامة من 27 وحتى 31 مارس، وستسافر أبرز الأعمال الفنية في المزاد إلى دبي ونيويورك وباريس.

وبيع ستة وثلاثون عملا من مجموعة "نجد" الأسطورية بتاريخ 22 أكتوبر 2019، وحققت مبلغا قياسيا قدره 33.5 مليون جنيه إسترليني، مع تسجيل تسعة أرقام قياسية أخرى لأهم الفنانين في هذا المجال.

وقررت سوذبيز بعد النجاح المذهل الذي حققته في سوق المزادات أن تعرض مجموعة أخرى من لوحات المشاهد التاريخية في الشرق الأوسط، التي كانت انعكاسا لتجربة المستكشفين المستشرقين الذين رسموها بعناية وجرأة في القرن التاسع عشر.

وسيتم عرض أكثر من ثلاثين من الأعمال الفنية النادرة التي رُسمت بريشة كبار الفنانين، بمن فيهم جانليونجيروم وغوستافبا ورنفايند ولودفيغدويتش، في معرض سوذبيز بلندن ابتداء من 27 مارس، قبل إقامة المزاد في 31 مارس. وستسافر أبرز الأعمال الفنية في المزاد إلى دبي من 9-13 مارس.

وقال كلودبينينغ، رئيس قسم الفن الأوروبي في القرن التاسع عشر في دار سوذبيز: "نشهد بين كل فينة وأخرى أحد مجموعات الفن الخاصة تعيد تعريف وتنشيط نوع فني معين واستقطاب جيل جديد من عشاق الفن وتحقيق المبيعات الناجحة في السوق. وعندما عرضنا في العام الماضي الأعمال الفنية ال ١٥٥ الكاملة من مجموعة "نجد" المرموقة، شعرنا بسعادة غامرة لرؤية الحماس الهائل الذي لاقاه فن المستشرقين، ومن دواعي سرورنا أن نتمكن من تقديم مجموعة ثانية من تلك الأعمال البارزة التي رسمتها أنامل أكثر الفنانين شهرة وتميز في فئتهم". 

السابق "أم كلثوم والعصر الذهبي".. كواليس العرض الغنائي الكبير بلندن
التالي بالفيديو.. إلتون جون يوقف حفلة بسبب التهاب رئوي