عرب لندن

اجتاحت بريطانيا، اليوم الأحد، واحدة من أشرس العواصف على الإطلاق، وهي العاصمة "كيارا".

وأجبرت العاصفة "كيارا"، التي اجتاحت عدداً من البلدان الأوروبية؛ ضمنها بريطانيا، (جلبت رياحا بلغت سرعتها 97 ميلاً في الساعة) السلطات على تعطيل مئات الرحلات الجوية في أكبر مطارات القارة، وإلغاء عديد من الأحداث الرياضية والعامة بسبب مخاوف وقوع أي ضحايا.

وحسبما أشارت صحيفة الإندبدنت البريطانية، فإن العاصفة "كيارا" تعد أعنف عاصفة تشهدها بريطانيا منذ 7 سنوات، مما دفع السلطات إلى اتخاذ عدد من الإجراءات منها إلغاء رحلات جوية وصلت إلى 140 رحلة من وإلى مطار هيثرو إضافة إلى تقليل حركة السكك الحديدية .

كما حثت السلطات المواطنين على ضرورة حماية منازلهم، وذلك بعد إصابة 3 أشخاص، وأصدرت أكثر من 200 تحذير من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد بينها تحذير شديد في يوركشير بشمال إنجلترا، إذ من المتوقع أن يطغى منسوب المياه على دفاعات الفيضانات بما قد يهدد الأرواح وذلك حسب موقع سكاي نيوز الإخباري.

من جهة أخرى، ألغيت الأحداث الرياضية في جميع أنحاء البلاد، وأُغلقت الحدائق الملكية الثمانية في لندن في إجراء نادر الحدوث. كما تم إلغاء حدث London Winter Run 10k - الذي كان من المقرر أن يحضره 25000 عداء - بعد أن قال المنظمون إنهم "غير قادرين على ضمان سلامة" العدائين والطاقم والمتطوعين.

وتم إلغاء سباق نصف الماراثون ديل، وسباق Scunthorpe Valentines 10k ، ونصف ماراثون Llanelli. كما ألغيت بعض الأحداث الرياضية أيضا بسبب الطقس السء، بما في ذلك مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بين فريقي مانشستر سيتي ووست هام يونايتد.

وحذرت السلطات من أن المواصلات العامة وحركة المرور على الطرق قد تتعطل، بسبب الفيضانات المحلية والأشجار المحطمة، معلنة أن العاصفة ستضرب ساحل البلاد بعد عبورها بريطانيا خلال هذه الليلة.

ومن المتوقع أن تصل خلال الساعات المقبلة العاصفة سيارا التي تتحرك من المحيط الأطلسي بسرعة تفوق 100 كيلومتر في الساعة.

السابق رقم قياسي لطائرة بريطانية من نيويورك إلى لندن.. والسبب "كيارا"
التالي صفقة القرن.. المغاربة يعلنون رفضهم في مسيرة بالرباط