عرب لندن

قال وزير شؤون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستيفين باركلي، إن الحكومة البريطانية تدرس إجلاء رعاياها العالقين في مدينة ووهان الصينية، بعد منع السلطات الصينية مغادرة أي شخص المدينة التي تفشى فيها فيروس كورونا القاتل .

وأشار باركلي، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، اليوم الأحد، إلى أن "الموقف يتطور بسرعة كبيرة"، مضيفا أن السلطات البريطانية تجري اتصالات مع نظيرتها الصينية لبحث الحلول.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الخارجية البريطانية مواطنيها من السفر إلى إقليم هوباي، الذي بدأ منه انتشار الفيروس القاتل، طالبة من المواطنين البريطانيين المغادرة حال أمكنهم ذلك.

وأجرت السلطات البريطانية تحاليل لـ52 شخصا على أراضيها للاشتباه في حملهم الفيروس، ولم تسفر النتائج عن ظهور أي إصابة بكورونا حتى الآن.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد صرح في وقت سابق بأن "هناك احتمالا متزايدا بظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في بريطانيا بسبب التطور السريع لانتشار الفيروس وعدد الوفيات حتى الآن".

وبدأت السلطات الصحية البريطانية الأسبوع الماضي بمراقبة المسافرين على متن رحلات الطيران القادمة من الصين، كإجراء احترازي بعد انتشار الفيروس.

وأصيب أكثر من 2000 شخص بالفيروس حتى الآن في الصين، وقضى منهم على 56 شخصا.

السابق عاجل.. أول حالة وفاة في بكين بفيروس كورونا
التالي إصابة ثالثة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة