عرب لندن - لندن

بعد أن رفضت السلطات في بريطانيا منذ 20 عاماً طلب لجوئه ، اضطر الرجل الذي يدعى "صني" ، 55 عاما ، أن يختار حافلات نقل لندن كمكان آمن له .

صني، الاسم الغير حقيقي له ، الهارب إلى لندن بالرشوة" من سجن في نيجريا، والذي كان سيواجه حكم الإعدام فيه، بجريمة "النضال من أجل الديمقراطية".

" صني" متطوع للعمل لدى كنائس لندن نهارا، و قارئ في مكتبة" ويستمنستر " ، ظل ما يقارب 21 عاما يتنقل على متن حافلات لندن، بعد أن رفضت السلطات البريطانية طلب لجوئه.

ومؤخراً و بحسب ما جاء في بي بي سي البريطانية استطاع فريق محاماة يتبع كنيسة "نوتردام دو فرانس" تقديم طلب بالنيابة عنه للحصول على تصريح بالإقامة، الذي بموجبه يستطيع كل من يثبت إقامته المستمرة في بريطانيا لمدة 20 عاما الحصول على حق الإقامة فاستطاع صني رغم قضائه كل تلك الأعوام بعيدا عن السجلات الرسمية اثبات ذلك عن طريق سائقي الحافلات، كما إن الكنائس كتبت له خطابات دعم، و بالفعل فقد أكدت الجهات المعنية إقامته، عن طريق صور و مشاريع قد تمت مشاركته فيها و تواريخ مضبوطة.

أخيراً ؛ حصل صني على تصريح بالإقامة في بريطانيا، بعد أن استغرقت الإجراءات مدة عام، وأصبح لديه حق المأوى والعمل بعد أعوام من التشرد و السواد.

السابق شركة بريطانية تمنح موظفيها غير المدخنين إجازة إضافية
التالي مراهق أميركي يكتشف كوكباً جديداً لناسا