عرب لندن

نقلت وسائل إعلام بريطانية عن الأمير البريطاني هاري، حفيد الملكة إليزابيث، قوله إنه وزوجته الأميركية ميغان ماركل يعتزمان التخلي عن مهامهما باعتبارهما عضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي.

وأوضحت المصادر نفسها، نقلا عن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، في بيان نشراه على تطبيق "إنستغرام": "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا أن نجري تحولا هذا العام، والبدء في تشكيل دور جديد داخل هذه المؤسسة. نعتزم التراجع كعضوين بارزين في العائلة المالكة، والعمل لنصبح مستقلين ماديا، مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لصاحبة الجلالة الملكة".

وأكد هاري وميغان أنه وزوجته ميغان "يخططان الآن لتحقيق توازن في الوقت الذي يمضيانه بين بريطانيا وأميركا الشمالية، مع مواصلة احترام واجبهما تجاه الملكة والكومنولث"، وزاد: "هذا التوازن الجغرافي سيمكننا من تربية ابننا على تقدير التقاليد الملكية التي ولد فيها، مع الحرص على منح عائلتنا المساحة اللازمة للتركيز على الفصل المقبل، بما في ذلك إطلاق كيان خيري جديد".

ثم أنهى الأمير البيان بالقول: "نتطلع إلى مشاركة التفاصيل الكاملة لهذه الخطوة التالية المثيرة في الوقت المناسب، إذ نواصل التعاون مع صاحبة الجلالة الملكة، وأمير ويلز، ودوق كامبريدج وجميع الأطراف ذات الصلة. حتى ذلك الحين، يرجى قبول شكرنا العميق لدعمكم المتواصل."

السابق عاجل.. النواب البريطانيون يوافقون نهائيا على اتفاق "بريكست"
التالي بريكست.. البرلمان ينطلق لـ"وضع اللمسات الأخيرة"