عرب لندن

يحتل الديك الرومي، في المناسبات والأعياد، عرش طاولات الطعام، إذ يعد من أشهى المأكولات، كما أنه الاختيار الأمثل منذ عصور في أعياد الرأس السنة (الكريسماس)، ولكن هناك الكثيرين لا يعرفون كيفية طهيه في المنزل، فإذا كنتم تريدون طهي الديك الرومي في عيد الميلاد، إليكم طريقة طهيه.

فحسب الطريقة المقترحة من موقع “ايفنينغ ستاندرد"، هناك خطوات يتعين تتبعها أولا بأول، حتى تكون الأكلة جاهزة، وشهية، وهي كالآتي:

  1. اختيار الديك الرومي:

اختيار الدجاج الطازج هو الأمثل، وإن كنتم تريدون طهي الديك الرومي، فينصح بوضعه في الثلاجة لمدة لا تتجاوز الـ 12 ساعة.

  1. تحضير الديك الرومي:

يقول معظم الطهاة إنه يتوجب على الطاهي، قبل يوم من طهي الديك الرومي، أن يغمره في حوض ماء بارد، مع بعض الملح والتوابل المفضلة مثل الفلفل والأعشاب، وبعض البهارات، وحتى الخل والزبدة.

أما الخطوة التالية، فهي غلي الأرز في الماء وتتبيله بقليل من الملح مدة 10 دقائق، ثم يصفي. وبعدها يسخن نصف كوب زيت الزيتون، ويضاف إليه البصل المفروم، ويقلب حتى يحمر قليلاً، ثم يضاف إليه الثوم واللحمة. 

وتخفف الحرارة، فيطهي المقدار لمدة 10 دقائق، ثم يضاف الصنوبر المحمص. ويضاف الفلفل البابريكا والهيل والأرز في وعاء كبير إن أردتم.

 

  1. مرحلة الشي..

يوضع في فرن درجة حرارته 160- 180 درجة مئوية، ويحتاج كل كيلو جرام من وزن الديك إلى حوالي نصف ساعة نضج. ويترك في الفرن حوالي 3 -4 ساعات، ومن الممكن إضافة كوب من الماء بين الحين والآخر حتى لا يلتصق الديك، ويتسرب البخار ويساعد علي النضج البطيء.

السابق صلاح.. جائزتان لنجم نجوم الموندياليتو
التالي بريطانيا.. قطعة نقدية جديدة لمناسبة بريكست