عرب لندن

استطاع باحثون سويديون، وهم يستثمرون التطور الكبير في التقنيات الحديثة، النجاح في إجراء أول رحلة توصيل طعام ذاتية القيادة بشكل كامل، عبر طائرة مسيرة ذاتياً بدون طيار.

الرحلة بدأت من مطعم بيتزا داخل مدينة لينشوبينج، ووصلت إلى عنوان قرب جامعة لينشوبينغ، وكانت الوجبة عبارة عن 3 عبوات بيتزا متوسطة الحجم.

وقال مدير المشروع لموقع suasnews.com “لقد كانت تجرة رائعة. يمكن إجراء طلبات توصيل الطعام بواسطة طائرات بدون طيار. ويمكن استخدام هذه التقنية في العديد من الخدمات الأخرى”.

ووفقا لتفاصيل التجربة، فإن طائرة إلكترونية صغيرة مزودة بكاميرا وعقل إلكتروني وجهاز GPS ووسائل تتبع، وتحمل صندوقاً إلكترونيّاً برقم سري، يتم تجهيزها وفقا لرغبات الزبون، بحيث توضع البيتزا أو وجبة الطعام، مثلا، في صندوقها، ثم يدخل العنوان الذي سيكون غالبا ”نقطة” هبوط في موقع سكن الشخص، أو داخل حديقة منزله، وبموعد محدد.

الطائرة الافتراضية تحمل صندوق الطعام بقن سري، ويتم إرسال القن السري (الكود) لفتح الصندوق وموعد وصول الطائرة، إلى هاتف الزبون، فيقوم الأخير باستقبال الطائرة والطعام في الموعد المحدد، ثم يفتح الصندوق بالقن السري، والحصول على وجبة الغذاء، ثم يضغط على زر الانتهاء لكي تعود الطائرة مرة أخرى للمطعم .

السابق بريطانيا.. فك جديد لمريض ثمانيني من عظم ساقه
التالي سابقة.. "بيتش ستريت" أول شارع لندني بدون انبعاثات بداية من 2020