عرب لندن

أحرز حزب المحافظين، اليوم الاثنين، تقدمًا بفارق 17 نقطة عن حزب العمال، في ما يعد أكبر تقدم له منذ مايو 2017، وذلك على خلفية ما كشفه بوريس جونسون، زعيم المحافظين، من حملة قمع ضد المهاجرين حسب ما جاء في صحيفة " التايمز" .

وقال رئيس الوزراء إن المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا سيضطرون إلى إجراء فحوصات شاملة في دائرة الصحة الوطنية، بموجب خطط سيتم الكشف عنها في بيان حزب المحافظين هذا الأسبوع. وسيدفعون أيضًا تكلفة إضافية قدرها 625 جنيهاً إسترلينياً عند الوصول، لتغطية تكلفة الرعاية؛ سواء كانوا يستخدمون الخدمة الصحية أم لا. 

وفي الوقت الحالي، سيعفى المهاجرون من الاتحاد الأوروبي من دفع مبلغ الرعاية، في حين يدفع المهاجرون من خارج الاتحاد الأوروبي 400 جنيه إسترليني.

وبعدما صرّح بوريس جونسون إن المواطنين الأوروبيين سيعاملون معاملة المهاجرين في بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، أظهر استطلاع أجرته YouGov لصحيفة "صنداي تايمز" أن حزب المحافظين حصل على 45 في المائة وحزب العمال على 28 في المائة، فيما حصل الديمقراطيون الليبراليون على 15 في المائة.

ويتقدم المحافظون بفارق 20 نقطة، وأكد بيان حزب المحافظين أيضًا على ما يلي: منع المهاجرين من المجيء إلى بريطانيا بدون عمل، إلا إذا كانوا علماء أو رواد أعمال، والتوقف عن دفع مستحقات الأطفال للمهاجرين الذين يعيش أطفالهم في الخارج، ومنع المهاجرين من طلب المزايا إذا لم يستوفوا كافة شروط إقامتهم والالتزام بها.

وأوضح جونسون في بيان للحزب أن سياسة الهجرة لفترة ما بعد البريكست ستساوي بين الأوروبيين والمهاجرين من حيث المعاملة والإجراءات، موضحا أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي فرصة جديدة لتحقيق المساواة بين جميع القادمين إلى بريطانيا.

السابق السويد.. النيابة العامة تسقط تهمة الاغتصاب ضد أسانج
التالي إعلان لـ"آبل" الأميركية يثير جدلا في شرق لندن