لندن - عرب لندن

أعلنت الشرطة البريطانية، التي تتولى التحقيق لكشف ملابسات مقتل 39 شخصا عثر على جثثهم بداخل شاحنة تبريد في وقت سابق من الأسبوع الحالي، السبت، اتهام السائق بـ"تهريب البشر والقتل"، في وقت تخوفت عائلات فيتنامية من أن يكون أبناؤها بين الضحايا.

وكانت الشرطة قد أوقفت الإيرلندي الشمالي موريس روبنسون البالغ من العمر 25 عاما، وهو سائق الشاحنة، بعيد العثور على جثث 31 رجلا وثماني نساء بداخل الشاحنة في منطقة صناعية في غرايز في إيسيكس في جنوب شرق إنكلترا.

ويواجه روبنسون 39 تهمة بالقتل والتآمر لتهريب البشر والتآمر لمساعدة الهجرة غير الشرعية وتبييض الأموال"، وفق شرطة إيسيكس.

وأعلنت الشرطة الجمعة أن ها أوقفت ثلاثة أشخاص آخرين في سياق التحقيق الذي "يتقدم سريعا "، وهم رجل يبلغ من العمر 48 عاما من مقاطعة ايرلندا الشمالية، أوقف في مطار ستانستد بتهمة الاتجار بالبشر والقتل العمد، بالإضافة إلى زوجين - رجل وامرأة يبلغ كل منهما من العمر 38 عاما - يسكنان في مدينة وارينغتون في شمال بريطانيا. ويعتقد أن المرأة مالكة الشاحنة. والسبت تم توقيف رجل من إيرلندا الشمالية في دبلن.

وأجرى سفير فيتنام تران نغوك ان، السبت، زيارة للشرطة التي تتولى التحقيق في القضية كما أجرى مكالمة هاتفية مع وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل، بحسب ما أعلنت السفارة.

وفي فيتنام قالت اسر عدة لوكالة فرانس برس إن أبناءها مفقودون بعدما كانوا في طريقهم إلى بريطانيا التي تعتبر مقصدا للمهاجرين الباحثين عن حياة أفضل. وتتحدر الأسر من محافظة ها تنه الفقيرة والتي سلك الكثير من أبنائها طريق الهجرة.

ويمر العديد منهم عبر روسيا أو الصين، حاملين جوازات سفر مزورة في رحلة قد تكل ف صاحبها ما يوازي 36 ألف يورو، وهو مبلغ يشك ل ثروة في فيتنام حيث لا يتعدى متوسط الدخل السنوي ألفي يورو، بحسب البنك الدولي.

السابق بريكسيت.. الوحدويون بإيرلندا مصممون على إفشال اتفاق جونسون
التالي مقتل البغدادي.. وترامب على تويتر:"حدث للتو أمر هائل"