عرب لندن – لندن

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالاتفاق الذي تم الإعلان عنه اليوم الخميس بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، واصفا إياه ب"الايجابي" لكنه دعا إلى "توخي الحذر" قبل عرضه على التصويت في بروكسل ولندن.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن البريكست بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، غير أنه يتعين المصادقة على هذا الاتفاق من قبل الأعضاء ال27 المجتمعين في المجلس الأوروبي يومي الخميس والجمعة، وكذا من قبل البرلمان البريطاني السبت المقبل.

وقال الرئيس الفرنسي للصحافيين "في هذا الصباح، تلقينا خبرا سارا مع التوصل إلى اتفاق يبدو إيجابيا لكل من الأوروبيين والشعب البريطاني"، مضيفا أنه "في هذه المرحلة، لا يمكننا إلا أن نعرب عن ارتياحنا بأن المفاوضات قد أسفرت عن شيء إيجابي".

وأضاف ماكرون "أنا متفائل دائما"، لكنه دعا إلى توخي الحذر بشكل عقلاني، مبرزا أن هذا الاتفاق يمكن من "الإجابة على الانشغالات السياسية والتقنية لكل من الأوروبيين والبريطانيين ".

 وانخرطت لندن وبروكسل منذ نهاية الأسبوع الماضي سلسلة من المفاوضات المكثفة للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كانت أعربت، بدورها، عن رضاها عن التقدم الذي حدث في المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد.

السابق إيطاليا.. الديون ترغم الميلان على تسريح نجومه
التالي "التحقيق مع لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"!!..