عرب لندن- لندن

قد يتسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي بعدة أزمات ، لكن حاليا تبدو أزمة جديدة وملحة على طاولة النقاش في البرلمان، وهي شح ورق المرحاض في بريطانيا، إذا ما خرجن دون اتفاق. وباتت المشكلة على طاولة البرلمان لتُناقش على أعلى المستويات، فقد يذهب البريطاني صباح ١ نوفمبر ليفاجىء بخلو المراحيض من الورق الصحفي لاعتماده بالكامل على الاستيراد من أوروبا.

ورغم الكثير من الجدل في بريطانيا وبروكسل تتعدد السيناريوهات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وأكثرها إثارة للجدل هو خروجها دون اتفاق، إذ ستكون آثاره ثقيلة على الاقتصاد البريطاني. ففي حالة تحقق هذا السناريو، فإنه سيصيب مراحيض بريطانيا بأسرها في مقتل، إذ سيصبح ورق المرحاض في المملكة المتحدة عملة نادرة للغاية.

وفي هذا السياق تنقل صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه" أن شركة إيسيتي السويدية لصناعة ورق المرحاض والمنظفات حذرت في وقت سابق من بريكست دون اتفاق مع بروكسل، إذ من شأنه أن يؤدي إلى تأخير البضائع على الحدود لفترة أطول مما يجري العمل به في الوقت الراهن. كما أن هذه المخاوف ستدفع السكان في الأسابيع الأولى إلى شراء المزيد من البضائع بغية خزنها لحالات الطوارئ، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى فراغ المخازن في ظل عوائق التسليم الجديدة.

 وأشارت الشركة إلى أنها تقوم بوضع خطط طوارئ فعالة لتخفيف أي مخاطر قصيرة الأجل تتعرض لها جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

السابق  "كن نباتي أو اقتل حيوانك البريء"!!
التالي الكروج: إنجاز كيبتشوجي يؤكد إمكانية تحقيق المستحيل