عرب لندن ووكالات

عبر لاعبو المنتخب الإنجليزي عن جاهزيتهم لمقاطعة مباراة تشيك الجمعة، أو بلغاريا، الثلاثاء، في حال صدور أية هتافات عنصرية بحقهم.

وتعد المباراة الثانية على ملعب فاسيل ليفسكي في صوفيا معرضة أكثر لهتافات من هذا القبيل، إذ فرض "يويفا" عقوبة على بلغاريا بإغلاق جزئي للمدرجات في الملعب الوطني بعد هتافات عنصرية من المشجعين خلال مباراتين في التصفيات الأوروبية أمام التشيك وكوسوفو في يونيو الماضي.

وقال المهاجم تامي أبراهام، الذي تعرض لهتافات عنصرية أيضا داخل انجلترا بعد إهداره ضربة جزاء ضد ليفربول في الكأس السوبر الأوروبية في غشت الماضي، إن لاعبي منتخب إنجلترا مستعدون للخروج من الملعب في حال التعرض لإساءة عنصرية خلال اللعب أمام جمهورية التشيك وبلغاريا في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

وستلعب إنجلترا في ضيافة التشيك في المجموعة الأولى اليوم الجمعة، قبل السفر للعب في بلغاريا يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة ستقام في ظل غلق أجزاء من الملعب كعقوبة لمشجعي أصحاب الأرض، بسبب إطلاق هتافات عنصرية في يونيو الماضي.

من جهته أوضح ساوثغيت، الذي قاد إنجلترا في صيف 2018 إلى نصف نهائي مونديال روسيا، إن المنتخب سيحترم بروتوكل الاتحاد الأوروبي للعبة المؤلف من ثلاث خطوات، الأولى إخطار الحكم كي يوجه رسالة للجماهير، ثم إيقافه المباراة مؤقتا في حال تكرار الإهانات والهتافات، وأخيرا إيقاف المباراة نهائيا في حال تعذر استكمالها بظروف طبيعية.

السابق ارتفاع معدلات الانتحار في بريطانيا
التالي بي بي سي: احتمال وجود كون آخر ونسخة منك في الكون الآخر واردة جدا!!