عرب لندن- لندن

 نشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" تقريرا مثيرا يتحدث فيه عن نظرية جديدة انتهت إلى احتمالية وجود نسخة أخرى من الكون ومن ذات الشخص الواحد في الكون الذي نعيش فيه.

ويمكن بحسب التقرير الذي ترجمته " عرب لندن" للكون الذي نعيش فيه يكون الوحيد الموجود هناك، ويمكن أن يكون أحد الأكوان المشكلة لـ "الكون المتعدد".

وعلى الرغم من مصداقية المفهوم فلا وجود لطريقة واحدة فقط للوصول إلى الكون المتعدد، لكن العديد من النظريات الفيزيائية تشير بشكل مستقل إلى مثل هذا الاستنتاج، ويعتقد بعض الخبراء أن احتمال وجود الأكوان الخفية أكبر من عدم وجودها، وفيما يلي أهم خمس نظريات علمية معقولة تشير إلى أننا نعيش في كون متعدد:

١. أكوان غير نهائية

٢. أكوان متوازية

٣. أكوان فقاعية

٤. أكوان حسابية

٥. أكوان مولدة

نظرية الكون المتعدد هي من أغرب النظريات الكونية و التي و بشكل غريب تتوافق مع مختلف التجارب و الأرصاد الفلكية حتى الآن، بالرغم من صعوبة تصديق الاحتمالات المذهلة التي تخرجها تلك النظرية.

يقول "ماكس تيجمارك " من معهد "ماساتشوستس "للتكنولوجيا، الذي اقترح هذه الفكرة المشتتة للعقل: (البنية الرياضية هي شيء يمكنك وصفه بطريقة مستقلة تماما عن النظريات البشرية البالية، وأنا أؤمن بالكون الذي يمكن أن يوجد بشكل مستقل عني ويمكنه أن يستمر في الوجود حتى لو لم يكن هناك بشر).

السابق المنتخب الإنجليزي يهدد بالانسحاب ردا على الهتافات العنصرية
التالي كيف تتعلم لغة في 15 دقيقة فقط في اليوم؟